IMLebanon

مخزومي من بعبدا: لتسهيل ولادة الحكومة

دعا رئيس “حزب الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي “القوى السياسية إلى تسهيل ولادة الحكومة بعيدا من المحاصصة والمقايضات السياسية”. وأضاف: “إن البطالة ووقف قروض الإسكان عاملان لا يضعان حدا لهجرة الشباب”، معتبرا أن “أزمة النازحين والغموض الذي يكتنف مستقبل المنطقة يجب أن يشكلا دافعا لتسريع قيام حكومة مسؤولة تمنح لبنان ثقة دولية ضرورية لإنقاذ الاقتصاد”.

وأكد مخزومي بعد لقائه بالرئيس عون أن “الاجتماع هو للبحث في التطورات المحلية والخارجية”، مؤكدا ثقته “بحكمة الرئيس عون وقدرته على جمع اللبنانيين للنهوض بالبلد وحفظ استقراره”. وقال: “إن الرئيس عون راع لآمال اللبنانيين بحكومة تواجه تحديات المرحلة، ولا سيما الوضع الاقتصادي الحرج”.

واستقبل عون رئيس “البيت اللبناني” في لوس انجلس جوزف كركي واطلع منه على النشاطات التي يقوم بها “البيت اللبناني” لاسيما لجهة تفعيل التواصل بين اللبنانيين والمتحدرين من أصل لبناني في الولايات المتحدة الاميركية عموما وفي لوس انجلس خصوصا، مع اهلهم واقربائهم في وطنهم الام، منوها بما تقوم به وزارة الخارجية لجمع شمل لبنان المقيم بلبنان المنتشر.

واستقبل رئيس الجمهورية أفراد عائلة المسعف في الصليب الاحمر حنا لحود الذي استشهد في اليمن خلال تأديته واجبه الانساني مع البعثة الدولية للصليب الاحمر.

ورد عون محييا شجاعة الشهيد لحود ومعتبرا أن “كل من يتطوع في الصليب الاحمر يزخر بالعطاء من دون مقابل او حدود.”

وقال: “ان الشهيد لحود يمثل لبنان المحبة والانسان، وقد استحق الوسام الذي رغبت في تمييزه به عن جدارة”، مشددا على انه “أمام من يبذل حياته في سبيل انقاذ الآخرين تصغر العطاءات وتبقى كلمات التضامن قاصرة عن التعبير عن حجم الخسارة.”