IMLebanon

الشامسي: الإمارات ستبقى دائما إلى جانب لبنان

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة حمد الشامسي لمفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان أن “دولة الإمارات تتابع باهتمام بالغ الشؤون الإسلامية والوطنية في لبنان وهي دائما إلى جانب الشعب اللبناني ومؤسساته الرسمية والأهلية للنهوض بالدولة اللبنانية ومؤسساتها”، مؤكدا “وقوف دولة الإمارات إلى جانب دار الفتوى لمتابعة دورها الإسلامي المتسم بالاعتدال والوسطية في لبنان والمنطقة العربية”.

وأشاد دريان، بعد استقباله سفير الإمارات في دار الفتوى، بـ “الدور الريادي الذي تقوم به الإمارات في لبنان والمنطقة العربية والمتابعة الدائمة والاهتمام المستمر بالشؤون الإسلامية التي تخص دار الفتوى ومؤسساتها الإسلامية”، مقدرا “عاليا الدور الانقاذي الذي تقوم به دولة الإمارات بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإنقاذ اليمن ودعم مؤسساته الشرعية ليعود اليمن الى القيام بدوره العربي وتكامله مع أشقائه العرب وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي”.

وبحث دريان مع النائب محمد الحجار في الأزمة التي تمر بها جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية وقرار إقفال مجموعة من المدارس التابعة لها ومنها بعض المدارس في الإقليم وبرجا”.

وأضاف الحجار “إن قرار المقاصد بإقفال مدرسة برجا هو ضربة كبيرة وسماحته يعرف هذا الموضوع ويتابعه للوصول إلى حل، وكذلك الرئيس الحريري، وسوف يتم تحويل قسم من الأموال المتوجبة للمقاصد على الدولة ممثلة بوزارة المالية بعدما تدخل الرئيس الحريري لتحويل هذه الأموال”.

ولفت الحجار إلى أن “التعقيدات في تشكيل الحكومة يعلمها الجميع، والرئيس الحريري أطلق جولة جديدة من المشاورات على خطين: الخط الأول يستوجب وقف التصعيد الكلامي الذي رأيناه وبدأت نتائجه اليوم والبارحة، وخط آخر هو تحريك الحوار حول الحكومة وتأليف هذه الحكومة”.

واستقبل مفتي الجمهورية عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد القرعاوي، وتم البحث في التطورات السياسية والاجتماعية، لا سيما ما يتعلق بقرار إقفال عدد من مدارس المقاصد الخيرية وسبل معالجته والحؤول دون إغلاق الفروع المنتشرة في كافة المناطق، وخصوصا ولا سيما في منطقة البقاع، فيما أكد دريان أن “الأزمة قيد المعالجة بالطرق الهادئة والسريعة”.