IMLebanon

لعروس صيف 2018… إليكِ هذه النصائح

كتبت تاليا القاعي في صحيفة “الجمهورية”: 

أتى فصل الصيف حاملاً معه موسم الأعراس، حيث ينتظر العروسان هذا الموسم للاحتفال باليوم الكبير في جوٍّ ملائم للمناسبات التي لا تحصل سوى مرّة واحدة في الحياة.

تُعتبر تحضيرات الزفاف الفترة الأكثر توتراً وعملاً لدى العروس كونها تقوم بتحضير ومتابعة هذه التفاصيل، حتى يكون هذا اليوم من أجمل الأيام في حياتها، ولكنها دائماً ما تحتاج الى بعض النصائح للحدّ من التوتر والإرهاق ولتكون بأبهى صورة في يومها هذا. تحتاج العروس خلال التحضير لحفل زفافها الى اساليب فعالة ومناسبة للتخلص من الشوائب التي بإمكانها إفساد إطلالتها، وذلك من خلال اتّباع بعض النصائح لضمان تألّقها.

العناية بمظهرك

-قناع للوجه: العناية ببشرة الوجه أمر أساسي ضمن التحضيرات التي تقوم بها العروس. من هنا، استخدمي العسل بالاضافة الى الكريم المرطب للحصول على وجه نظيف.
-تقشير البشرة: إبدأي بتقشير بشرتك للتخلص من الاوساخ والجلد الميّت. من المحبّذ استخدام مكوّنات طبيعية لعدم ورود أثار جانبية أو حساسية، على سبيل المثال الملح والماء البارد أو غيرها من المكوّنات.
-الهالات السوداء: تُعتبر الهالات السوداء من أكثر المشكلات التي تحتاج الى حلٍّ سريع بالنسبة للعروس. من هنا استعيني ببعض الخلطات للتخلّص من هذه الهالات كما يمكنك استخدام البطاطا ووضعها على عينيك.
-العناية بالشعر: حافظي على نضارة شعرك من خلال تطبيق الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، لضمان حصولك على شعر مليء باللمعان وحيوي.
-تبييض الاظافر: إحرصي على تبييض اظافرك قبل زفافك. من خلال فرك اظافرك بالقليل من معجون الأسنان لتتخلّصي من البقع وتلمّعي أظافرك.

الأكسسوارات

أما عن الأكسسوارات التي تزيد اطلالة العروس تألّقاً وتلفت أنظار المدعوّين:

-التاج: التاج سمح للعروس التمتّع بإطلالة الأميرات لتلفت الانظار. ولكن من الضروري أن تحرصي على عدم اعتماد التاج الكبير، لا بل اختاري الصغير والناعم.
-العقد: اختاري العقد الذي يناسبك، مع الأخذ في الاعتبار ما يتناسب مع قصة فستانك.
-القفازات: القفازات من الصيحات الرائجة لهذا الموسم، فهي تضفي نوعاً من الملائكيّة على إطلالتك، من هنا بإمكانك اختيار القفازات المصنوعة من الدانتيل والشفافة في آن.
-الأقراط: احرصي على اختيار الأقراط الكبيرة ولكن بالتصميم الناعم، خصوصاً إذا كنت لا ترتدين عقداً. أما إذا كنت ترتدين عقداً فاكتفي بأقراط صغيرة وناعمة.
-الأساور: من الضروري أن تتجنّبي ارتداء عدة اساور في كلتا اليدين، بل اكتفي بسوار واحد يتلاءم مع باقي الأكسسوارات التي اخترتيها.

الشعر والمكياج

أما فيما يخصّ الشعر والمكياج، في كل عام يتمّ التداول بالعديد من الصيحات الجديدة الخاصة بالشعر والمكياج، ومن هذا المنطلق تختار العروس ما يعجبها نظراً لما يليق لها ويناسبها.

التي تحبّ المكياج الطبيعي والنيود بإمكانها الابتعاد عن المكياج والاكتفاء بوضع الماسكارا وأحمر الشفاه. كما هناك اللون البنفسجي لمكياج العيون ويناسب الشقراوات والسمراوات، ولكن عند اختيار هذا اللون من الأفضل تجنّب الوان احمر الشفاه القويّة. كذلك، من المستحسن ابتعاد العروس عن المكياج القوي واستبداله بالناعم ليبرز جمالها الطبيعي. وأخيراً، من المفضَّل أن تزور العروس خبير المكياج الخاص لهذا اليوم قبل فترة من الزفاف بهدف درس نوعية بشرتها وتحديد ما يناسبها.

أما تسريحة الشعر المرفوعة والعفوية والفوضوية فتطغى على موضة هذا الموسم، كونها عصرية، وتعطي العروس اطلالة ناعمة، كما يمكنها اضافة الاكسسوارات على تسريحتها حيث تضيف أناقةً وسحراً لها.

نصائح عامة

العروس بحاجة ايضاً الى بعض الخطوات التي تساعدها على إبراز جمالها وتألّقها يوم زفافها، وذلك من خلال إعداد الترتيبات اللازمة والأساسية والحصول على وقت للراحة. من هنا على العروس اعتماد هذه النقاط:

-تمارين الاسترخاء: بما أنّ العروس تتعرّض للكثير من القلق والإرهاق نتيجة التحضيرات، فهي تحتاج الى تمارين تساعدها على الاسترخاء والحفاظ على نشاطها للتخلص من جميع هذه التشنّجات.
-اختيار الفستان: اختيار فستان الزفاف من أهمّ الخطوات وأدقّها، لذلك احرصي على اقتناء فستانك قبل عدة اشهر من موعد الزفاف، يتناسب مع شخصيتك وقوامك، وليس فقط لأنه يتناسب مع الموضة الرائجة.
-المنزل الزوجي: قومي بتجهيز منزلك الزوجي وتأمين كل المستلزمات الضرورية التي تحتاجينها قبل شهر من موعد الزفاف حتى لا تنسي إحضارَها نتيجة الضغوطات التي ستتعرضين لها في هذه الفترة.
-الاهتمام بالوزن عبر تنظيم الاكل وتناول كميات كبيرة من المياه.