IMLebanon

“النواب السنة المستقلون”: مدير عام قوى الامن يتصرف بذهنية ميليشيوية!

اعتبر “النواب السنة المستقلون” أن الوضع المالي والنقدي والاقتصادي والمعيشي لم يعد يحتمل التأجيل والمراوحة في تشكيل الحكومة، مشيرين الى الفساد يستشري وينتشر كاللهيب والقضاء يزداد تبعية، البطالة تتفشى، الشباب يهاجر وميزان المدفوعات الى مزيد من العجز.

وطالب النواب في اجتماعهم الذي ضم عبد الرحيم مراد، فيصل كرامي، جهاد الصمد، عدنان طرابلسي، قاسم هاشم والوليد سكرية، الرئيس المكلف الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي على اساسها نال شبه اجماع بالتسمية.

وذكروا بأن الدستور حصر بدولة الرئيس المكلف آلية تشكيل الحكومة، وعليه وحده تقع مسؤولية التأليف والتأخير، فإذا تعذر عليه الاتفاق مع فخامة الرئيس على اصدار مرسوم التأليف، فعليه تحمل مسؤولياته الوطنية اذ لا يجوز وضع البلاد امام حائط مسدود.

وأوضحوا أنه “يعد في الامكان السكوت عن تصرفات المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، فهو يتصرف بذهنية ميليشيوية فيصدر الى ضباط مخافر قوى الامن الداخلي ومسؤوليها لوائح تخص تيارا سياسيا معينا يطلب منهم غض النظر عن مخالفات للقانون يقوم بها انصار هذا التيار”. وأضافوا ان استمرار سياسة المحاصصة وتوزيع مغانم في الوظائف المدنية والاسلاك الامنية قد تجاوز كل محظور، وما جرى أخيرا في جهاز امن الدولة خير دليل على ذلك. والمؤسف ان ما يسمى تفاهمات هو، في واقع الحال، تقاسم حصص ومغانم، وما يحصل في قاديشا و”اوجيرو” والهيئة العليا للاغاثة والمؤسسات العامة اكبر دليل على ذلك”.