IMLebanon

استكمال إزالة الردم من نهر الليطاني

نظفت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني مجرى النهر في الحوض الأوسط في خربة قنافار، على طول الاستملاك العائد للمصلحة الوطنية للنهر. وعملت آليات تابعة للمصلحة على استكمال أعمال إزالة الردم والصخور من مجرى النهر المحاذي لأراضي المصلحة في خربة قنفار.

وشدد المدير العام المصلحة الوطنية لنهر الليطاني الدكتور سامي علوية على ضرورة “استكمال شبكات الصرف الصحي للبلدات التي تصب صرفها الصحي في محطتي زحلة وجب جنين، وضرورة استكمال كافة محطات التكرير في الحوض الاعلى لنهر الليطاني ومعالجة مشكلة النفايات الصلبة على مجرى النهر، اضافة الى وجوب ايقاف تدفق الصرف الصناعي من المصانع المخالفة”.

وحذر علوية، خلال جولة في البقاع على محطات التكرير بحضور رئيس مجلس ادارة – مدير عام مؤسسة مياه البقاع رزق رزق، من “تفاقم مشكلة عدم تصريف ومعالجة الحمأة الناتجة عن محطات التكرير sludge والتي ستؤدي الى توقف محطة التكرير في زحلة نتيجة تراكمها خلال الاسابيع المقبلة”.

وشكرت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني وحدات الجيش اللبناني وفرق الدفاع المدني للتضحيات الجسام التي قاموا بها لإطفاء حريق كبير في منطقة وعرة جدا في وادي بسري وبالقرب من معمل بولس ارقش لإنتاج الطاقة الكهرمائية.