• Subscribe to newsletter

“الوطنيون الأحرار”: لإنجاز الحكومة على أساس التنازلات المتبادلة

رأى “حزب الوطنيين الأحرار” أن “تشكيل الحكومة يدور في حلقة مفرغة مصحوبا بالسجالات والتجاذبات وأحيانا باتهامات التعطيل المتعمد، كل ذلك في ظل تراجع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تنتظر عناية واهتماما كبيرين لمنع تفاقمهما من جهة، وجدية واستعدادا للعمل لتفعيل مقررات المؤتمرات التي عقدت لدعم لبنان من جهة أخرى.

وكرر، في بيان بعد اجتماعه، “المطالبة بالإسراع في انجاز الحكومة على أساس التنازلات المتبادلة وتغليب المصلحة الوطنية العليا على ما عداها من مصالح والضمانة في الوصول إلى هذه النتيجة تكمن في التزام معايير العدالة في توزيع الحقائب الوزارية واحترام إرادة الناخبين”.

وأشار إلى أن “التوقف عن قبول طلبات القروض السكنية المدعومة هو إجحاف بحق أصحاب الدخل المحدود من الفئة الشبابية خصوصا التي تناضل من أجل الحصول على مسكن ورفض فكرة الهجرة والمطلوب إيجاد حل لمعالجة هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.

وسأل: “لماذا لا تكون هنالك سياسة إسكانية ثابتة ودائمة حتى لو اقتضى الأمر انشاء وزارة اسكان تتولى كل الشؤون المتعلقة به لتفادي الأزمات التي تحصل من وقت الى آخر؟”.

واستغرب الصمت المريب من قبل المسؤولين فيما يخص موضوع الكسارات والمرامل والمقالع رغم أن الموضوع أخذ شكل كارثة بيئية لها تداعياتها على صعيد الطبيعة اللبنانية”.

ولفت إلى أنه “يبدو أن المستفيدين من الكسارات والمرامل والمقالع محميين من مرجعيات سياسية بحيث يشعرون أنهم أقوى من الدولة وغير آبهين بالنصوص القانونية”.

وختم “نطالب بالتعاطي الجدي والمسؤول لوقف هذه المجزرة بحق الطبيعة وإلزام المستفيدين منها بترميمها أسوة بما يحصل في باقي الدول للحد من سلبياتها التي تضاف إلى تلوث الهواء والمياه، ناهيك بالنفايات التي تتكدس على مساحة الوطن من دون التوصل إلى حلول مستدامة”.