IMLebanon

كنعان: البلاد لا تحتمل التأخير والمماطلة

أكد أمين سر “تكتل لبنان القوي” النائب إبراهيم كنعان أنه “لا يؤمن بعقد حكومية”، مضيفا “على الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري القيام بمبادرة ننتظر أن تكون قريبة لتجرى النقاشات مع الرئيس ميشال عون، ويبنى على الشيء مقتضاه”.

واعتبر، في حديث صحافي، أن “ما من عقد توقف تأليف حكومة، فهناك مبادرة آتية لا محال من الرئيس المكلف تجمع بين مطالب الكتل تحت سقف الدستور”، ففي طبيعة الحال، لا يمكن تلبية كل مطالب الكتل والقوى، مشيرا إلى أن “البلاد لا تحتمل التأخير والمماطلة”.

وعن مواقف رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط، لفت كنعان إلى “أنه لا أقرأ في النيات، ولكن أداء الاشتراكي تجاه التيار لا يفيد، وهو غير مقبول، والتعامل يجب أن يكون بمنطق رجالات الدولة لا السجالات”.

وعن لقاء الديمان، قال: “لقد أكدنا على المصالحة في الديمان، وأقررنا بالاختلافات حول التفاهم السياسي القائم بين التيار والقوات، وستكون هناك آلية لتقييم الاتفاق، كما سبق واتفقنا خلال اللقاء الذي جمع بين الوزيرين جبران باسيل وملحم الرياشي وبيني في سن الفيل، بعيدا عن السجالات والرؤوس الحامية”.

وختم “ما من خلاف لا يحل، إذا كانت النيات صافية ولا خلفيات مسبقة لمعارك عبثية. وقد أكدنا في التيار التزامنا بالمعايير الدستورية والتمثيلية”.