IMLebanon

الضاهر: كل ما نقوم به متابعةً لرغبة الراحل الياس سكاف

اعتبر النائب ميشال ضاهر، ردًا على ما أوردته رئيسة “الكتلة الشعبية” ميريام سكاف في مؤتمرها الصحافي، أنه “وسائر الزملاء النواب وصلوا إلى الندوة البرلمانية بفعل الإرادة الشعبية والناخبين وهم لم يصادروا قراراتهم ولا أصواتهم، وبالتالي فإنه من أولى واجباتهم ومهامهم متابعة المواضيع والمشاريع التي تهم المواطن. فمشروع البناء الجامعي الموحد هو مطلب شعبي لما له من فوائد وحسنات يستفيد منها أبناء البقاع بشكل عام والبقاع الأوسط بشكل خاص”.

وأضاف الضاهر، في تصريح: “هذا في الشكل، أما في المضمون فإنه لم ينكر أحد بأنه مشروع حيوي وضروري ولم يتنكر أي من أبناء البقاع الأوسط، ونحن منهم، لهبة الراحل الياس سكاف، بل على العكس فنحن من المرحبين بها والشاكرين للمبادرة والتي جاءت لمصلحة طلابنا في البقاع”. وتابع: “كل ما نقوم به راهنًا هو متابعة رغبة الراحل الياس سكاف إذا ما جاز التعبير انطلاقا من مسؤولياتنا تجاه أبناء البقاع خصوصا ولبنان عموما. وما كنا لنقوم بهذه الخطوة لو كان مشروع البناء الجامعي كان قد وضع على سكته الصحيحة”.

وأردف الضاهر: “أما وأننا نعرف وضع مالية الدولة وعجزها عن تأمين التمويل لهذا المشروع وسواه، وجدنا أنفسنا معنيين بإيجاد التمويل بأي طريقة ممكنة، أكان عبر مؤتمر “سيدر” أو غيره من الجهات الممولة او المانحة”.

وختم: “نحن أولا وأخيرا أولاد البقاع وأولاد النخوة والشرف بحيث لا يشرفنا نكران أي مسعى يستفيد منه أبناء البقاع، وكيف إذا كان هذا المسعى مسعى الراحل الكبير الياس سكاف”.