IMLebanon

نصرالله: لا حكومة خلال تموز

أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد نصرالله الى انه “لا معطيات جديدة حول التأليف الحكومي حتى الساعة، ووفق المعلومات التي لدينا ولدى الرئيس نبيه بري لا حكومة خلال تموز ولا مؤشرات قريبة لذلك، فالعقد على حالها وخلال اللقاء بين الرئيسين بري و سعد الحريري في عين التينة منذ ايام نوقش الامر من جوانبه كافة وكيفية تذليل العقبات”.

وقال نصرالله في تصريح صحافي: “ان الرئيس بري نصح الرئيس الحريري بتوسيع مروحة اتصالاته، ولكن لم يطلب أحد منه رسميا أي وساطة لا مع رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط ولا مع غيره، فالأمر متروك للرئيس المكلف وهذه صلاحياته”.

وردا على سؤال عما اذا كنا سنشهد طاولة حوار على مستوى الأقطاب في بعبدا اذا استمر التعثر خلال تموز، قال: “أرجو ان لا يحتاج التأليف الى طاولة حوار للأقطاب في بعبدا لتبحث في الحكومة بدل البحث في الامور المصيرية، فهنا عندنا مشكلة، فإذا لم يتحسس المسؤولون خطورة الموقف العام في البلد وخصوصا اقتصاديا، ويسرعوا بتشكيل الحكومة، فهذه كارثة”.

وعن ترميم اتفاق معراب لحل عقدة تمثيل “القوات”، رأى نصرالله ان “الرئيس بري عراب الحوار والتفاهم ويشجع كل انواع الحوار، ثنائي وثلاثي ورباعي وعام وجماعي وعلى المستوى الوطني، لذلك فهو يرحب بتقارب “التيار” و”القوات” واي فريقين لبنانيين. وحل العقد يتم بالحوار الهادئ بين المعنيين والرئيس المكلف وضمن عقلية الحلحلة وليس التعجيز والتعقيد”.