IMLebanon

الفرزلي: التوافق على رؤساء اللجان وصل الى 90%

اعلن نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي ان اجتماع هيئة مكتب المجلس برئاسة رئيس المجلس نبيه بري بحث في انتخابات اللجان النيابية التي كان يجب ان تجرى فور انتخاب الرئيس ونائب الرئيس وهيئة مكتب المجلس، واستمرارا لها.

ولفت الى ان “الاجواء ايجابية وتوافقية، وهناك اتجاه لأن تعقد الجلسة يوم الثلثاءلانتخاب اللجان تنفيذا لمناخ توافقي بين كل القوى لإنتاج هذه اللجان”. وأوضح ردا على سؤال عن الاتفاق على رؤساء اللجان انه بلغ 90% ويستكمل النقاش قبل جلسة الهيئة العامة”.

وعن تولي النائب جورج عدوان سيكون رئاسة لجنة الادارة والعدل، قال الفرزلي: “هذا مرتبط بإعلان التوافق في المجلس او اجراء انتخابات، ولكن الارجح ان هناك توافق حول هذا الشأن”.

وعن جلسة التشاور التي لمح لها الرئيس بري، اعتبر الفرزلي انها ليست ليست جلسة بل حلقة تشاورية، مؤكداً ان لبري الحق في أن يدعو الهيئة العامة كحلقة تشاورية وليست جلسة تشريعية لها شروط ومواصفات أخرى”.

الى ذلك، استقبل بري رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد. وكان التقى وفدا فلسطينيا برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الاحمد والسفير الفلسطيني أشرف دبور.  من جهة أخرى، تلقى بري برقية من رئيس مجلس الامة الجزائري عبد القادر بن صالح.