IMLebanon

بالصور: البطريرك صفير مكرّمًا بطابع

تسلم الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير النسخة الأولى من الطابع البريدي التذكاري الذي يحمل صورته واسمه، والذي أصدرته شركة “ليبان بوست” بناءً على قرار مجلس الوزراء، خلال احتفال أقيم في الصرح البطريركي في بكركي، في حضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والكاردينال المكرم.

وشكر الراعي، باسم الكاردينال المكرم والحاضرين، “مجلس الوزراء على قراره، وليبان بوست على اختيارها الصورة المعبرة للطابع التي تحمل معاني كثيرة”، مؤكدًا أن “هذا التكريم ليس فقط لشخص الكاردينال صفير ولعائلته فقط، بل هو للبطريركية المارونية وللبنان أيضًا”.

وهنأ الراعي الكاردينال صفير في الذكرى السنوية الـ57 على سيامته نائبا بطريركيا مع المثلث الرحمة الكاردينال المعوشي والتي “عاشها بملئها”، معتبرًا أن “هذا كله نعم من الرب الذي كافأه واختاره كاردينالًا على رأس الكنيسة المارونية”.

وأشار الراعي إلى أن “سيدة الزروع زرعت الكاردينال صفير في 15 أيار 1920 في ريفون، ومنها الى البطريركية المارونية، وهذه كلها إلهامات الروح الذي يهيئ خطواتنا ويقودها، وهذا الروح قاد خطواته منذ ذلك التاريخ وما زال حتى يومنا هذا، وهو مثال لنا جميعا، يعيش بمطواعية لعمل الروح القدس”.