IMLebanon

كافحي التجاعيد… بالفاكهة!

عندما تبدأ علامات التقدم في السن بالظهور، قد تسارعين إلى اللجوء إلى كل الكريمات المتوافرة لتجنب تلك التجاعيد التي تزعجك. لكن، في الواقع، يمكنك أن تبدئي بمكافحتها بوسائل أكثر بساطة. فقد يكون الحل في الغذاء، وتحديداً في بعض أنواع الفاكهة التي تلعب دوراً سحرياً في تأمين تلك الإشراقة التي تبحثين عنها لبشرتك.

-الكيوي: يمتاز بغناه بالفيتامين C بمعدلات توازي تلك الموجودة في البرتقال، ما يجعله ممتازاً كمضاد للأكسدة، فيساعد على شد الجلد وتأخير ظهور التجاعيد الأولى. كما ان وجود الفيتامين E إلى جانب الفيتامين C يسمح بتأمين الحماية للبشرة. ويمكن الاستفادة من فوائد الكيوي بتناوله مع قشره كعصير.

-التفاح: نظراً لغنى التفاح بالألياف إلى جانب الفيتامين C، فإنه يلعب دوراً مهماً لصحة الجهاز الهضمي، وهذا ما يمكن أن يؤمن الإشراق للبشرة والنضارة في مختلف الأعمار.

-الرمان: من الفاكهة الممتازة التي لها فوائد صحية عديدة. ومن أبرز مكوناتها مضادات الأكسدة التي نؤمن الحماية من الأمراض والالتهابات وعلامات التقدم في السن، خصوصاً أن الفيتامين C يعتبر أيضاً من المكونات الاساسية فيها، ما يسمح بتقوية المناعة.

-الأفوكادو: يمتاز بغناه بالفيتامينات E و”B” المركبة التي تلعب دوراً اساسياً لصحة خلايا الجلد. كما أن البوتاسيوم في الأفوكادو يساعد على ترطيب الجلد. إضافة إلى مكونات أخرى فيه تساعد على إبطاء عملية التقدم بالسن وعلاماتها.

-البابايا: يجب الاستمتاع بتناول هذه الفاكهة لمكافحة التجاعيد نظراً لمزايا في محاربتها. فهي تغذي البشرة بالفيتامينات A وE وC. كما أكدت إحدى الدراسات أن التركيز على الفاكهة الغنية بالكاروتين التي تساعد على تقوية مناعة الجلد ضد الأشعة الضارة.