IMLebanon

درغام: إتفاق معراب في العناية الفائقة

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب اسعد درغام “اننا لم نضع فيتو على احد ولم نطالب بشيء، وكل ما طالبنا به هو إعتماد معيار واحد لتشكيل الحكومة”، واوضح أن “حصتنا وفق نتائج الانتخابات النيابية هي ستة وزراء وحصة رئيس الجمهورية خمسة”، واعتبر أن “الثلث المعطل لا معنى له وغير موجود بوجود عهد التيار الوطني الحر”.

وقال درغام في حديث للـLBCI: “إن مهمة رئيس الحكومة أن يضع معايير لتوزيع المقاعد الوزارية، ونحن نلتزم بها وبتقديم تصور للتشكيلة الحكومية، كما يمكن لرئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إعطاء حقيبة سيادية للقوات اللبنانية، إنما من غير حصة التيار”، وشدد على “أننا لسنا في وارد الدخول في خلاف مع أي طرف في الحكومة”.
وأشار الى ان “إتفاق معراب جمد وموضوع في العناية الفائقة، وممارسة وزراء القوات نقضت الاتفاق وبدل دعم العهد تم إستهدافه. والاتفاق كامل لا يمكن تجزأته”.

وأضاف درغام: “نحن نثق أن رئيس الحكومة لن يقف ضدنا في موضوع حل مسألة النازحين، وعلى باقي الأفرقاء أن يساعدوننا في هذا الاطار. ومن موقعنا في وزارة الخارجية هناك طرق قانونية للعمل على هذا الملف”، مشيرا الى أن “كل مساعدة تصل الى النازحين السوريين يجب أن يصل مثلها للبنانيين المضيفين. فموضوع النزوح بات ضاغطا ويعد مشكلة مستعصية، وسنعمل لأجل عودتهم الآمنة الكريمة الى بلدهم”.