IMLebanon

بو عاصي: لتنفيذ المشاريع الإنمائية في بعبدا بكلفة قليلة

زار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر في مقر المجلس، وبحث معه في حاجات منطقة بعبدا الانمائية والملفات والمشاريع المتصلة بها، في حضور رئيس ادارة التخطيط والبرمجة في المجلس ابراهيم شحرور.

واطلع بو عاصي على الدراسات المجهزة لمنطقة بعبدا، متمنيا البدء بتنفيذها في أقرب وقت.

وقال: “تبين ان الدراسات موجودة في معظم المجالات، من المياه مرورا بالصرف الصحي وتكرير المياه الآسنة والنفايات وغيرها. هذه المواضيع لا تحتمل الانتظار، ويجب البدء بحلول سريعة لها، منها الآبار في بلدة بمريم والطريق التي تربط بلدات المتن الاعلى ببيروت لتحسينها، في انتظار الانتهاء من الطريق السريع.”

وأكد بو عاصي أن “هناك بعض المشاريع يمكن تنفيذها بكلفة قليلة لتخفيف الضغط على المنطقة، وقد ناقشنا تفاصيل المشاريع واسماءها واماكن اقامتها، وموضوع نهر الغدير وتكرير المياه والصرف الصحي الذي يؤثر على عدد من البلدات، وتحديدا منطقة الضاحية الجنوبية”.

وعبر عن سروره بأن “الدراسات جاهزة والتمويل مؤمن في انتظار التنفيذ، مؤكدا انه سيستكمل المحادثات ويكون صلة الوصل بين السلطات المحلية ورؤساء البلديات في بعبدا من جهة، وبين مجلس الانماء والاعمار والوزارات والسلطات المعنية من جهة الأخرى.”