IMLebanon

جريصاتي: لبنان يسير قدما نحو دولة القانون

أكد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي أن “لبنان يسير قدما نحو دولة القانون بوجود رئيس جمهورية استثنائي هو العماد ميشال عون وبوجود حكومة جاهزة للإستماع الى رغبات اللبنانيين، ويشكل كتاب العدل احد اعمدة دولة القانون هذه”.

وقال خلال العشاء السنوي لمجلس كتاب العدل في لبنان: “يشرفني ان اكون وزير عدل متفهما لقضايا مهنة كتابة العدل وشؤونها وشجونها، لأني كنت محاميا وعلى تواصل مع مهنة كتابة العدل، ولقد خبرت في الإجتماعات المتكررة تجاوزا للطائفية، وتجاوزا للمناطقية وللأنانيات، والتمسك بالقانون حتى دفعني الأمر الى التعهد ووفيت بتعهدي، الا اتناول اي تدبير او اي شيء يتعلق بكتابة العدل ولو كان تدبيرا مسلكيا من دون الرجوع الى مجلس ادارة كتاب عدل لبنان”.

وتابع: “لم يكن في إمكان كتابة العدل في لبنان ان تنظم في جسم مهني، وانتخاب ادارة جديدة لمجلس كتاب العدل، وانشاء صندوق تعاضد وتضامن والإنفتاح على الفرنكوفونية وعلى العالم لولا المساندة الفعالة والمتفهمة لوزراة العدل”.

ودعا كتاب العدل في نهاية ايلول الى “المشاركة في دورة تدريبية في غاية الأهمية تقيمها لجنة التحقيق الخاصة المكلفة ملاحقة شبكات تمويل الإرهاب وتبييض الأموال، فكتاب العدل هم الحصن الأول ضد هذه الجرائم المستترة والمدمرة التي يحاول مرتكبوها ان يمتلكوا وسائل قانونية من أجل نشرها او اخفائها، ولبنان في الطليعة لمكافحة هذا الوباء”.