IMLebanon

بو عاصي: بيئتي الوحيدة هي لبنان واللبنانيون

أشار وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي إلى أنه “يتساءل بعضهم لماذا إنشاء هذا المشروع في النبي الشيت، وهي ليست من بيئة بيار بو عاصي السياسية أو الاجتماعية أو الدينية، وكان بإمكانه الدفع كي يتم الاستثمار في منطقة أخرى. لهذا البعض أقول: بيئتي الوحيدة هي لبنان واللبنانيون، وأنا وزير الشؤون الاجتماعية لجميع المواطنين”.

ونوه بو عاصي، خلال تفقده أعمال “مشروع بناء سوق يضم 19 محلا وغرفة مبردة للخضار والفاكهة” في النبي شيت، بـ “عمل البلدية التي حددت حاجاتها وحضرت ملفها بشكل علمي ومدروس وبحكومة ألمانيا وشعبها التي قررت بمسؤولية دعم هذا البرنامج المحق، ما ساهم في وقوف وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل الى جانب اهالي البلدة لتأمين هذه الحاجة”.

وشدد على أن “الهدف من هذا المشروع تأمين الاستقلالية لابن البقاع والنبي شيت والبلدات المحيطة، فاللااستقلالية تؤدي إلى اللاستقرار، ما ينتهي في النهاية بنزوح الإنسان عن أرضه”.

وأضاف: “الاستقلالية لا تحتاج إلى المساعدة أو الشفقة، جل ما تحتاجه هو خلق فرص عمل وتصريف الإنتاج بشكل مناسب. هذه الاستقلالية كانت هدفنا من اليوم الأول، لذا كنا نؤكد دائما أن اللبناني ليس بحاجة إلى الحسنة بل إلى المساعدة كي يكون له القدرة لصيد السمك بدلا من إعطائه سمكة يوميا”.

وأوضح أن “المسؤولية باتت بيد الأهالي والمسؤولين في المنطقة للمحافظة على المشروع وانجاحه”، واضعا الثقة الكاملة بهم”.