IMLebanon

عون: سأسعى ليتولى شخص رياضي مسؤولية وزارة الشباب والرياضة

أشاد رئيس الجمهورية ميشال عون بـ”أهمية الرياضة في حياة الشباب ودورها في تحقيق نقلة نوعية من العدائية الى التنافس السليم، وهذا ما يزيد من رقي المجتمع”.

وقال عون خلال لقائه وفدا ضم ممثلي الاتحادات الرياضية اللبنانية: “إن شبابنا اليوم معرض لاخطار كثيرة واهمها المخدرات التي تعصف بهم، والاجهزة الامنية تقوم بعملها لمكافحة هذه الآفة، علما ان خطرها بات يطال كل الفئات العمرية وبنسب عالية وهو امر غير مقبول”.

واضاف: “يمكن للرياضة انقاذ الشباب اللبناني من الادمان على المخدرات، من خلال حثهم على ممارسة رياضات لملء اوقات الفراغ، والقيام بجهد جسدي يعود بالفائدة على الصحة. واللافت ان الاهتمام بالرياضة منتشر في كل انحاء العالم، وقد شهدنا منذ فترة متابعة الملايين لكأس العالم لكرة القدم، كما ان المتابعة تطال كل انواع الرياضة، وهذا امر مشجع لان الرياضة تصقل الجسم وتفيد الصحة”.

وختم عون قائلا: “سأسعى كي يتولى شخص رياضي مسؤولية وزارة الشباب والرياضة وتلبية ما يطلبه الرياضيون من اجل تحقيق النتائج الجيدة”.

وكان الوفد قد طلب من رئيس الجمهورية “إمكان اسناد وزارة الشباب والرياضة الى احد الرياضيين الملمين بالشأن الرياضي، واعتبارها وزارة سيادية نظرا الى ما يمكن ان تقدمه للجيل الشاب من الرياضيين”.