IMLebanon

افرام: اعادة النظر في الاتفاقات التجارية أساسي

اكد رئيس لجنة الاقتصاد الوطني والصناعة والتجارة والتخطيط نعمة افرام ان اجتماع اللجنة الأول ركز على مقاربة هادئة للتحديات التي تواجه الاقتصاد بشكل عام، وكل القطاعات الإنتاجية فيه. وأضاف: “تداولنا في الأولويات، وفي طليعتها، إعادة إنتاج عجلة النمو، كما خلق فرص عمل. وهذا مرتبط إرتباطا وثيقا باستعادة الإنتاجية إلى مؤسسة الدولة اللبنانية أولا، ومن ثم إلى القطاع الخاص عبر القوانين الهادفة والبنى التحتية الفاعلة”.

ورأى افرام أن “إستعادة الإنتاجية إلى مؤسسة الدولة اللبنانية، يتطلب بناء مؤشرات النجاح في مختلف إدارات الدولة، وقطاعيا في الصناعة والتجارة، وحتما في كل القطاعات الأخرى، متعاونين مع اللجان المختصة واللجان المشتركة كما مع مجلس الوزراء العتيد”.

واعتبر أن “إعادة النظر في الإتفاقات التجارية في ظل هذا الوضع الدقيق من حياة اقتصادنا، أساسي في تحسين البيئة الاستثمارية. كما أن إقرار سلة من التشريعات الإقتصادية بطريقة سريعة، يحفز النمو ويسهل المعاملات ويعزز الشفافية، وذلك ضروري في أي إصلاح بنيوي نريده خصوصا مع مؤتمر “سيدر”.

وعقد اجتماع اللجنة في المجلس النيابي، برئاسة افرام، وحضور النواب: علي بزي، الياس حنكش، شوقي الدكاش، امين شري، روجيه عازار، ادي ابي اللمع، هنري حلو، ميشال ضاهر، محمد سليمان والكسندر ماطوسيان.