IMLebanon

“اليونيفيل” تدعو لبنان إلى تعزيز قدرة الجيش

أطلع رئيس “اليونيفيل” وقائدها العام اللواء مايكل بيري الرئيس المكلف سعد الحريري على الوضع في منطقة عمليات “اليونيفيل” في جنوب لبنان “الذي يحافظ على هدوئه واستقرار بفضل الجهود المشتركة التي تبذلها اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية”.

وأكد رئيس بعثة “اليونيفيل”، بعد لقائه الحريري في زيارته الوداعية، أنه منذ آب 2017، قامت “اليونيفيل” بزيادة عدد الأنشطة التي نفذتها مع القوات المسلحة اللبنانية بشكل كبير”.

ولفت إلى أنه “يجب الحفاظ على هذا الزخم”، مسلطا الضوء على “أهمية انتشار فوج القوات المسلحة اللبنانية الذي سيتولى تدريجا دور “اليونيفيل” في جنوب لبنان”.

وأضاف “يجب أن يواصل لبنان تحقيق تقدم في تعزيز قدرة القوات المسلحة اللبنانية ووجودها في منطقة عمليات اليونيفيل”.

وأشار البيان إلى أن “بيري يغادر “اليونيفيل” بعدما أمضى عامين في قيادة بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام، وخدم ثلاث مرات سابقة في جنوب لبنان. وسيشغل هذا المنصب اللواء ستيفانو ديل كول من إيطاليا”.

ويذكر أنه من الآن وإلى موعد رحيله في 7 آب، سيواصل رئيس بعثة “اليونيفيل” لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين وأعضاء السلك الديبلوماسي وزملائه من حفظة السلام.

وكان بيري قد التقى في وقت سابق سفراء الدول المساهمة بقوات في “اليونيفيل” والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن لإطلاعهم على تقرير مجلس الأمن الذي تم تقديمه إلى المجلس في نيويورك.