IMLebanon

الموسوي عرض مع رئيس الإنماء والإعمار شؤون صور وقضائها

عرض عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي مع رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر شؤون تتعلق بمدينة صور وقضائها.

وأشار الموسوي، بعد اللقاء، إلى أنه “طرح المشاكل التي تعانيها مدينة صور وقضاؤها برمته، وإلى مسألة استكمال الأوتوستراد الذي يتساءل أهلنا في صور متى ينتهي”.

وأضاف “طرحنا مسألة الاختناقات المرورية في مدينة صيدا، واطلعنا على الخيارات لحل هذه المشكلة، وقد تم التوافق على اعتماد حل سيبدأ بالتنفيذ في فترة قريبة، يتضمن انفاقا وجسورا، بحيث لا يعود أهلنا يعانون مشكلة الاختناق المروري في مدينة صيدا. وناقشنا أيضا تحسين مداخل مدينة صور، والازدحام الذي يحصل في بعض المناطق”.

وتابع “بحثنا أيضا ما يتعلق بالتحسينات على الكورنيش في مدينة صور، حيث دعونا إلى مزيد من الحوار مع البيئة المحلية مع المجتمع الأهلي، كما طرحنا مسألة مواصلة العمل في مشروع الإرث الثقافي”.

وتناولنا مشاكل الصرف الصحي، وقلنا إن “هناك قانونا أقره المجلس النيابي، وبالتالي أمن التغطية المالية، واتفقنا على بدء معالجة تفصلية للقرى التي تحتاج إلى الشروع في إنشاء شبكة الصرف الصحي ومحطات التكرير”.

وتطرقنا أيضا إلى “مسألة معالجة النفايات والدور الذي يمكن أن يقوم به المجلس، فحتى الآن لم يكلف مجلس الإنماء والإعمار بمسألة النفايات في قضاء صور، وتطرقنا إلى ملف مكب رأس العين، والتخلص من جبل النفايات”.

وختم “هناك العديد من المسائل التي جرى طرحها، واتفقنا على أن يكون هناك لقاء دوري مع مجلس الإنماء والإعمار لمناقشة القضايا المتعلقة بمدينة صور”.