IMLebanon

اتحادات النقل البري تقرر تصعيد تحركها السلمي

اتخذت اتحادات ونقابات النقل البري قرارها بتصعيد تحركها المطلبي السلمي والاضراب الخميس 2 اب بدلا من الاربعاء الذي يصادف عيد الجيش.

وجاء هذا القرار بعد الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته اتحادات ونقابات قطاع النقل البري، في مقر الاتحاد العمالي العام، بحضور رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الاسمر ورؤساء اتحادات قطاع النقل البري ونقاباته.

وبعد الاجتماع، أعلنت اتحادات قطاع النقل في بيان عن “الاستمرار في تنفيذ الخطوات التصعيدية لتنفيذ بنود الاتفاق الذي رعاه فخامة رئيس الجمهورية والتزمه كل من دولة رئيس الحكومة ومعالي وزير الداخلية”.

وتابع البيان: “سيتم تعديل موعد التحرك المقبل من يوم الأربعاء 1/8/2018 إلى الخميس في 2/8/2018 احتراما للمؤسسة العسكرية ودورها الوطني الريادي، وتوجيه التهنئة، في هذه المناسبة، الى قائد الجيش العماد جوزف عون والضباط والرتباء والأفراد”.

وختم: “نزولا عند رغبة وتمني صديق وأخ قطاع النقل البري معالي وزير الأشغال العامة والنقل بالتريث، يؤجل الإعلان عن الخطوات المقبلة ومواقع الإضراب إلى اجتماع استثنائي يعقد الثلثاء في 31/7/2018، الساعة 10,30 في مقر الاتحاد العمالي العام، لتحديد الخطوات المقبلة التصعيدية إذا لم تثمر اتصالاته إلى تحقيق ما اتفق عليه”.