IMLebanon

قاسم: الحكومة ليست مكافآت بل هي تمثيل يجسد نتائج الانتخابات

اعتبر نائب الأمين العام لـ “حزب الله” الشيخ نعيم قاسم “أن كل المبررات التي يسوقونها لتبرير تأخير تشكيل الحكومة هي مبررات غير مقنعة وهي مبررات الفشل والعجز، لأن طبيعة الإشكالات الموجودة اليوم لها علاقة بالمحاصصة والمغانم وليس لها علاقة بتمثيل الناس داخل الحكومة”.

وسأل، خلال رعايته الاحتفال التكريمي الذي أقامته جمعية التعليم الديني الإسلامي في النبطية، “أما آن لنا أن نعلم أن حكومة البلد هي حكومة تمثيل للناس من أجل خدمتهم والقيام بمصلحتهم، فلا هي مكافأة لبعض الزعامات أو الجهات، يأخذون من خلالها ما يملأ جيوبهم ويدمروا البلد على رؤوس الناس من أجل مصالحهم”.

وأضاف “إن الحكومة ليست مكافآت بل هي تمثيل يجسد نتائج الانتخابات، والنتائج معروفة فضعوا قاعدة النتائج وليتمثل كل بحسب نتائجه وعندها ننطلق في التشكيل من قاعدة موضوعية بدل هذا التأخير الذي الذي تفوح منه الأوامر الخليجية، التي تمنع تشكيل حكومة تتوازن مع واقع لبنان ضنا منهم أنهم قد يربحوا بالسياسة ما خسروه في الحرب والانتخابات”.

وأردف “نحمل من يؤخر تشكيل الحكومة مسؤولية التدهور الذي يحصل في الوضع الاقتصادي وفي كل الأزمات الموجودة في البلد”.

وتابع “إن اهتمامنا كـ “حزب الله” في الحكومة بأنها هي التي تضع البلد على سكة المعالجة، وأن كل الدراسات والتقارير ترد جزءا من الهاوية والمخاطر التي نعيشها في لبنان هي التقصير والفساد والهدر والمحاصصة”.

ودعا قاسم إلى “الإسراع في وضع الخطط والتنفيذ كي نتمكن أن ننقذ بلدنا ونصل إلى مرحلة الأمان الاقتصادي والاجتماعي خلال فترة من الزمن”.

وختم “فليكن معلوما أن حزب الله لن يسكت بعد اليوم على التقصير والاهمال والفساد، وسيعمل بكل الطرق السياسية والشعبية على أن يصل إلى مبتغاه في أن يتحسن وضع البلد”.