IMLebanon

اعتصام لاتحادات ونقابات النقل البري الخميس

أعلن رؤساء اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان عن اضراب الخميس المقبل في 2 آب لالزام المسؤولين تنفيذ المطالب التي اتفق عليها سابقا.

وأكد رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر ان “التحركات المقبلة ستأخذ منحى تصعيدي بعد تجاهل المسؤولين المعنيين لمطالب قطاع اساسي في الدورة الاقتصادية، والتحرك يوم الخميس المقبل كبير، واذا استمر الاستهتار بمطالب تم التوافق على بنودها، ستكون العواقب كبيرة”، مطالبا بـ”تطبيق القوانين والانظمة المرعية الاجراء، وهذا لا يحتاج الا الى نية في التطبيق لان القوانين موجودة”.

وشدد على ان “التحرك سيكون سلميا ولن يكون هناك قطع للطرقات، وكل التحرك يصب في مصلحة المواطن”، معلنا ان “الاتحاد العمالي العام يدعم تحرك اتحادات ونقابات النقل البري ويقف الى جانبهم”.

طليس

وأكد رئيس اتحاد نقابات مصالح النقل بسام طليس ان “التحرك سيكون بناء لطلب رئيس الحكومة ووزير الداخلية اللذين لم يعيرا المطالب الاهمية اللازمة”، مضيفاً ان “يدنا بيد الدكتور الاسمر للمحافظة على ديمومة عمل كل العمال العاملين في المعاينة”، ومطالبا وزير الداخلية بـ”ان تضع الدولة يدها على هذا القطاع الذي يؤمن مداخيل كبيرة للخزينة العامة”.

واعلنوا خطة التحرك الاتية:

1- الاعتصام أمام جميع مراكز مصلحة تسجيل السيارات والآليات في الدكوانة والمناطق اعتبارا من الساعة السادسة، حتى العاشرة صباحا من يوم الخميس الواقع فيه 2 آب المقبل، بمشاركة جميع أنواع المركبات (سيارات، فانات، أوتوبيسات، شاحنات وصهاريج).

2- يعتذر المجتمعون من الموظفين في المراكز والمواطنين لعدم تمكنهم من دخول هذه المراكز خلال فترة الاعتصام.

3- ينتهي الاعتصام بكلمة للاتحادات والنقابات لإعلان موعد التحرك المقبل ومكانه، لا سيما أمام مطار رفيق الحريري الدولي ومرفأ بيروت والمرافىء”.