IMLebanon

حسن خليل: على السياسيين المبادرة الى ورشة تواصل حقيقي

دعا وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل “السياسيين والمعنيين بتشكيل الحكومة من قوى سياسية وكتل نيابية ورئيس مكلف بان يبادروا فورا الى ورشة تواصل حقيقي تكسر كل الحواجز الشكلية لنصل الى تشكيل حكومة باسرع وقت ممكن”.

وقال حسن خليل في احتفال تأبيني في بلدة السكسكية: “الوقت الان هو العمل للخروج من الازمة التي نعيش، الوقت حتى الان بموضوع تشكيل الحكومة ربما لا زال مستوعبا او محتملا لكن المسألة باتت تمس خطوط الاستقرار العام نتيجة الضغط الاجتماعي والاقتصادي والمالي على كل الناس. هناك قلق حقيقي يجب ان يواجهه ولا يمكن مواجهته بغياب الادارة الحكومية سياسية تنفيذية معنية ومسؤولة عن معالجة هذا الامر”.

واعتبر انه “لا يمكن ولا يصح ان نرفع شعارات مكافحة الفساد والاصلاح من دون ان نكون في عقولنا وممارساتنا بعيدين عن فساد التمسك بالحسابات السياسة الضيقة من اجل اجهاض حق الناس بوجود ادارة حكومية مسؤولة امامهم”.

وفي موضوع العلاقة مع سوريا قال خليل: “ان هذه المسألة تكتسب اهمية اضافية مع التطورات التي تحصل على مستوى المنطقة، علينا ان نلتفت ان العالم لا ينتظرنا وان هناك ملفات يجب ان نقاربها بجرأة، وان مسألة كمسألة العلاقات مع الشقيقة سوريا ومع دولتها وشعبها ومؤسساتها لا يمكن ان تكون من خلال خطابات اعلامية او مواقف بعيدة عن الواقع، ولا تلامس مصلحة اللبنانيين كل اللبنانيين على مختلف اطيافهم السياسية في اعادة تنظيم افضل العلاقات التي تحمي وتساعد لبنان على الخروج من ازماته السياسية والاقتصادية وغيرها”.