IMLebanon

ميقاتي: ما من أحد يمكنه أن يُنذر الحريري

أكد الرئيس نجيب ميقاتي ان “ما من احد يمكن ان يطلق أي إنذار للرئيس المكلف سعد الحريري الذي كلف بأكثرية موصوفة وهو يتطلع الى تشكيل حكومة تكون على مستوى التحديات. فمن الطبيعي أن تمثل الحكومة مختلف الفئات والهيئات السياسية”.

وقال ميقاتي بعد لقائه ونواب “كتلة الوسط المستقل”، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة الراعي، في الديمان: “حديثنا مع صاحب الغبطة تركز على موضوع الحكومة وضرورة تشكيلها وأن تكون على المستوى المطلوب ولسوء الحظ نرى اليوم الجميع يتحدث عن حصص وليس عن كفاءات ولا عن سياسيات يجب أن تتبع في المستقبل على ضوء التحديات الكبيرة التي تنتظر الحكومة العتيدة. وخلال اللقاء أثنينا على كلام صاحب الغبطة عن تحذيره الدائم حول التراجع الحاصل على كل المستويات الإقتصادية والإجتماعية والتربوية وحتى السياسية”.

وعن إمكان عقد جلسات تشريعية في ظل وجود حكومة مستقيلة، قال: “أعتقد أن الرئيس نبيه بري لديه الحكمة لعدم طرح هذا الموضوع في الوقت الحاضر. ولكن من حيث المبدأ فالدستور يؤكد فصل السلطات فأعتقد أنه عندما ينعقد مجلس النواب بموجب سلطة تشريعية قوية وغياب سلطة تنفيذية بسبب الإستقالة فذلك يعني خللا في التوازن، وبالتالي فالرئيس بري حريص على عدم حصول أي خلل في التوازنات في لبنان”.

وردا على سؤال عما إذا كان هذا الطرح جديا، أجاب الرئيس ميقاتي: “هذا كلام لا أعتقد أنه جدي”.