IMLebanon

الأسمر: لن نسكت عن أي صرف تعسفي

أنهى عمال المعاينة الميكانيكية المصروفون من الخدمة في شركة المعاينة اعتصامهم.

وأعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر واللجنة التأسيسة لنقابة عمال المعاينة الميكانيكية واتحادات النقل البري “التوصل إلى اتفاق مشرف يقضي أولا، بإعادة المصروفين إلى عملهم فورا، ووقف الملاحقات القضائية المهينة”.

ودعا الأسمر “العمال والموظفين إلى العودة فورا إلى عملهم”، شاكرا “كل الذين ساهموا في إنضاج الحل وبخاصة المكتب العمالي في حركة أمل ووزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري الذي “دخل على خط التفاوض وساهم في تذليل بعض العقبات”.

وتابع “لن نسكت على أي صرف تعسفي، أكان في الشركات أو المصارف أو المؤسسات. فالصرف التعسفي ممنوع لأنه مهين لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها”.

وطالب بـ “استحداث وحدات مراكز أخرى للمعاينة من أجل لتجنيب المواطنين طول الانتظار، وبإعادة هذا القطاع إلى عهدة الدولة تنفيذا لأحكام القضاء وقرارات مجلس الشورى”.

وأمل “التقيد بالقوانين والاتفاقات التي تم التوصل إليها مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ووزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق من أجل تذليل العراقيل أمام الحل”، متمنيا “اعتماد الحوار مع اتحادات النقل تجنبا لأي منحى تصاعدي”.

ودعا إلى “تطبيق القانون الذي لا يحتاج إلى تأليف حكومة، ومعالجة مشكلة منافسة اليد العاملة الأجنبية، والتزوير، بهدف إرساء جو إيجابي يساعد في نهضة اقتصادية درءا لانفجار اجتماعي”.

بدوره، أعلن رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة عمال المعاينة الميكانيكية حسن الحسن باسم العاملين في المعاينة الميكانيكية “إنهاء الإضراب والعودة إلى العمل بفضل جهود الاتحاد العمالي واتحاد النقل البري”، شاكرا “كل من ساهم بهذه القضية المحقة”.