IMLebanon

عون لقائد اليونيفيل: لا لتبديل المعايير التي أنشئت عليها هذه القوات

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل” الجنرال ستيفانو ديل كول استعداد لبنان لتوفير كل ما من شأنه انجاح مهمة “اليونيفيل” في حفظ الامن والاستقرار في الجنوب وتطبيق القرار 1701.

وشدد على ان تمديد عمل القوات الدولية خلال الايام القليلة المقبلة في نيويورك، يجب ان يتم وفقا للأسس والمعايير التي انشئت هذه القوات استنادا اليها من دون تعديل او تبديل.
واذ اشار الرئيس عون الى الانتهاكات الاسرائيلية للقرارات الدولية، لا سيما منها القرار 1701، لفت الى ان لبنان يتطلع الى مساهمة “اليونيفيل” في وضع حد لها.

وشدد على اهمية التنسيق بين القوات الدولية والجيش اللبناني، خصوصا في معالجة الحوادث الفردية التي تقع من حين الى آخر، والتي لن تؤثر على العلاقة الايجابية القائمة بين “اليونيفيل” واهالي الجنوب الذين يقدرون الدور الذي تلعبه هذه القوات في حفظ امنهم واستقرارهم.

وتمنى التوفيق للجنرال ديل كول في مهماته، لا سيما وانه سبق ان عمل في عداد القوة الايطالية المنتشرة في الجنوب خلال الاعوام 2008 و2014 و2015.

بدوره، شكر ديل كول عون على تمنياته بالتوفيق والدعم الذي يقدمه لبنان لليونيفيل” في سبيل تحقيق السلام في الجنوب، وشدد على العمل بالتنسيق مع الجيش اللبناني للمحافظة على الهدوء والامان في المنطقة الحدودية ومعالجة كل ما يمكن ان يستجد فيها من احداث على نحو يوفر الحلول المنسجمة مع اهداف مهمة “اليونيفيل” في لبنان.

واشار الى انه سيسافر الى نيويورك في نهاية الاسبوع الجاري للمشاركة في المناقشات التي ستجرى في مجلس الامن للتمديد لليونيفيل لسنة إضافية.