IMLebanon

مخزومي: لا يمكننا الذهاب الى الأمم المتحدة من دون حكومة

أشار رئيس “حزب الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي الى ان “تشكيل الحكومة مهم ويجب الاسراع فيه، ولكن ان يتم تأليف الحكومة مهما كان الثمن هو أمر صعب في هذه المرحلة، لان لبنان يعيش دائما على التوازنات”.

وقال مخزومي بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل: “خريطة الطريق ليست سهلة، وعلى الجميع ان يعمل عليها، ونحن نقترب في فترة عيد الاضحى، وما يهمنا هو عدم المماطلة لانه لا يمكننا التوجه في أيلول المقبل الى الأمم المتحدة والمشاركة في الجمعية العمومية من دون ان يكون لدينا حكومة، ما ينعكس سلبا على صورة البلد”.

وردا على سؤال عن مضمون اللقاء مع وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية وعن التحسن في العلاقات اللبنانية – الخليجية، قال مخزومي: “لدينا اربعمئة الف لبناني في الامارات والسعودية، ويجب ان تكون علاقتنا مع هذه الدول جيدة رحمة بهم، وانا سأترأس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية – الاماراتية، فالامارات تنفذ السياسة الخليجية المشتركة، من هنا يهمنا ان يكون الحوار موجودا وتزال المشاكل”.

ولفت الى “أننا لم ننفذ كل المطالب الخليجية، سياسية كانت أم أمنية، لذلك اعتبر ان علينا العمل لتنفيس الاحتقان الموجود وتشجيع اخوتنا في الخليج على المجيء الى لبنان والمساهمة في انعاش الدورة الاقتصادية في هذه المرحلة الصعبة”.