IMLebanon

قائد “اليونيفيل”: دعم السلطات اللبنانية أساسي لنجاح البعثة

أعلن المكتب الاعلامي في “اليونيفيل” أن اللواء ستيفانو ديل كول أجرى، في أول لقاءاته الرسمية بصفته رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام، زيارات بروتوكولية عدة اجتمع خلالها بكبار المسؤولين اللبنانيين في بيروت، من بينهم الرئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.”

كما التقى اللواء الايطالي ديل كول، الذي تولى قيادة اليونيفيل في 7 آب، بحسب البيان، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وقائد القوات المسلحة اللبنانية العماد جوزيف عون، ومدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وقد تركزت المناقشات حول الوضع الأمني والسياسي في لبنان، وتنفيذ ولاية “اليونيفيل” بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 والفقرات العملياتية من القرار 2373، الى جانب الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان، مع التركيز بشكل خاص على التعاون القوي والمستمر بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية.

وبعد الاجتماعات، قال ديل كول: “أعربت عن عميق امتناني للقادة اللبنانيين على ترحيبهم الحار وعلى دعمهم الثابت لليونيفيل والتزامهم الراسخ بقرار مجلس الأمن الدولي 1701”.

وأضاف: “ان الدعم المتواصل والصادق الذي تتلقاه اليونيفيل من السلطات اللبنانية أساسي لنجاح البعثة”.

وشدد ديل كول للمسؤولين اللبنانيين على “عزمه المساعدة في ضمان استمرار الاستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل”، معربا عن سعادته” بما سمعه من المسؤولين الذين التقاهم حول جنوب لبنان وكيف استفاد من اثني عشر عاما من الهدوء بسبب الجهود المشتركة التي يبذلها كل من القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل.

وقال: “نحن بحاجة إلى البناء على هذا الزخم من أجل الحفاظ على الاستقرار الذي تمتعنا به منذ عام 2006 والمضي به قدما”.

وخلال الاجتماعات، أكد اللواء ديل كول أيضا “أهمية علاقات البعثة مع سكان المنطقة”، وقال: “هذه المهمة الثالثة التي أخدم فيها في جنوب لبنان، وكما فعلت في الماضي، سأواصل العمل مع ابداء الاحترام الكامل للمعتقدات الدينية والتقاليد والحساسيات الثقافية للسكان المضيفين. علاقتنا مع سكان الجنوب تعود إلى أربعين سنة خلت، وهذه العلاقة الخاصة يجب أن يتم الاعتزاز بها واحترامها”.