IMLebanon

معين المرعبي: التطبيع مع دمشق هو حلم إبليس في الجنة

رد وزير الدولة لشؤون النازحين في حكومة تصريف الأعمال معين المرعبي، على النصيحة التي وجهها الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله للرئيس المكلف سعد الحريري بـ “ألا يلزم نفسه بمواقف قد يتراجع عنها، وذلك بعد تأكيد الحريري أن لا حكومة إذا ربطت بالتطبيع مع النظام السوري”.

وأشار، في حديث إلى “لبنان الحر”، إلى أن “إذا كان محور الشر ينتصر، فنحن لن نسير معه إطلاقا، وإذا كان المحور الذي دمر سوريا وهجر شعبها وارتكب المجازر فيها فنحن ليس لدينا شرف الوقوف مع هكذا محور، سواء انتصر مرحليا أو انكسر أو مهما حصل معه. فكل القيم والمبادئ التي نحملها تمنعنا من أن نكون معه في أي لحظة”.

وأضاف “الأجدى بنصرالله أن ينسحب من سوريا ويوقف القتال والمجازر التي يرتكبها مع حلفائه من النظام السوري وغيرهم، وأن يعود الى لبنان ولبنانيته ويجنب لبنان مآسي على المدى الطويل قد تكون مكلفة جدا”، سائلا: “بدأنا نفهم شيئا فشيئا أسباب العرقلة في التأليف الحكومي ولماذا يأخذ وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل مواقفه التي تتحدث الناس عنها وقال اليوم نتخطى كل الأعراف، فساعة نريد ديموقراطية عددية وساعة نريدها مناصفة وأخرى بالقطعة بحسب الأعداد والحسابات العلمية”، مؤكدا “ضرورة اعتماد طريقة واحدة”.

وردا على سؤال حول ما إذا خُير الحريري بين التنازل والتطبيع مع دمشق، أجاب: “هو ليس مضطرا للتنازل عن التشكيل بأي شكل من الاشكال”، مؤكدا أن “التطبيع مع دمشق هو حلم إبليس في الجنة”.