IMLebanon

السنيورة استقبل بخاري: السعودية تدعم لبنان في مواجهة كل المخاطر

أكد رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة “عمق العلاقات اللبنانية – السعودية الأخوية الضاربة جذورها في عمق التاريخ، والتي تحتضن المصالح المشتركة بين البلدين، والتي سطرت المملكة خلالها صفحات بيضاء في الوقوف إلى جانب لبنان ودعم استقلاله وسيادته ووحدة أراضيه في مواجهة كل المخاطر والأطماع. وعلى ذلك، فقد حرصت السعودية أن تكون الى جانب الدولة اللبنانية في بسط سيادتها على كامل ترابها الوطني. كما وقفت السعودية أيضا إلى جانب العدد الكبير من اللبنانيين الذين فتحت لهم أبوابها ولا تزال للمشاركة في تحقيق النهضة الاقتصادية والعمرانية في المملكة العربية السعودية”.

وأشار السنيورة، في بيان إثر استقباله القائم بأعمال السفارة السعودية الوزير المفوض وليد بخاري، إلى أن “الحديث تطرق إلى موضوع التأشيرات التي تقدمها المملكة الى اللبنانيين من أجل أداء مناسك الحج المبارك وكان تأكيد لحرص المملكة على أن يذهب كل راغب في أداء فريضة الحج لأن المملكة تخص لبنان بالاهتمام الفائق والمعاملة الاستثنائية من حيث أعداد الحجاج كل عام، وذلك وفقا لاتفاقية ترتيبات شؤون الحج بين الجانبين السعودي واللبناني”.

وشدد السنيورة على أن “المسلمين في لبنان ممتنون للسلطات السعودية، شأنهم في ذلك شأن سائر المسلمين في العالم. وهم ممتنون أيضا للسفارة السعودية في لبنان لما قامت وتقوم به من جهود لمساعدة حجاج لبنان على أداء الفريضة، ويقدرون المستوى الراقي الذي قامت به السفارة في خدمة ضيوف الرحمن. وهم ممتنون أيضا لدولة الرئيس سعد الحريري الذي يتعاون مع سفارة المملكة في هذا السبيل الصالح”.

ومن جهة أخرى، أكد السنيورة “أهمية الدور الذي تقوم به المملكة في لبنان والمنطقة في مواجهة المخططات التوسعية المشبوهة التي تستهدف أمن الدول العربية”.