IMLebanon

الصراف استقبل كالوت: لبنان يرفض المساس بسيادته

شدد وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال يعقوب الصراف على “أهمية دور البرازيل واللبنانيين البرازيليين، لاسيما في توطيد علاقات الصداقة التي تجمع البلدين”، شاكرًا لـ”البرازيل مساهمتها في قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب”.

كما شدد الصراف، خلال استقباله وزير الدولة للشؤون الاستراتيجية في رئاسة جمهورية البرازيل حسين كالوت والوفد المرافق، على “موقف لبنان الرافض المساس بسيادته والمتمسك بثرواته”، مؤكدًا أن “لا نية للبنان الاعتداء على أحد”.

ومن جهته، نقل كالوت للصراف “تحيات الرئيس البرازيلي ميشال تامر واحترامه واهتمامه البليغ بلبنان ورغبته بتعزيز التعاون وتطويره في المجالات كافة، خصوصًا الدفاعية والأمنية منها”، مشيرًا إلى “موعد زيارته المرتقبة إلى لبنان خلال النصف الثاني من شهر تشرين الثاني المقبل”.

وأعرب كالوت عن استعداد بلاده لـ”دعم المؤسسة العسكرية، لاسيما من خلال دورات التدريب وبرامج تبادل الخبرات والمعلومات”، مؤكدًا أن “البرازيل مستعدة لزيادة عديد القوة البرازيلية إذا دعت الحاجة، ومساعدة لبنان في ما يتعلق بتطوير قواته البحرية والفوج النموذجي”، مثمنًا “العلاقات التاريخية العميقة التي تجمع لبنان بالبرازيل”.

واتفق الطرفان على لقاء آخر يعقد يوم الأحد المقبل لمناقشة اتفاقية التعاون الثنائي وسبل تعزيزها.

ومن جهة أخرى، استقبل الصراف السفير الأسترالي في لبنان غلين مايلز في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان.