IMLebanon

عز الدين: الحكومة حاجة اليوم قبل الغد

دعت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية في حكومة تصريف الاعمال عناية عز الدين الدولة “للاهتمام الخاص بقطاع التعليم المهني الجامعي وفتح الاختصاصات ووضع الخطط لتطويره واعادة تحديد اهدافه وربطه بمتطلبات الاقتصاد اللبناني”.

ولفتت عز الدين في افتتاح معهد النور الجامعي في النبطية، وحفل التخرج السنوي الاول لطلابه “دفعة الانتصار” إلى “أننا نقف عاجزين عن تشكيل حكومة وطنية يجتمع فيه الفرقاء والقوى لتكون انطلاقة واعدة نحو بناء الدولة القوية”، معتبرة أن “هذا العجز يأتي في ظل ظروف خاصة يمر فيها المحيط حيث نهايات الازمة في سوريا كما ان صراعنا مع إسرائيل مستمر وأمامنا تحدي الحفاظ على حقوقنا في المياه والنفط والحدود وهذا العدو لا يزال على عادته في التهديد والوعيد وهو يقيم المناورات تلو المناورات على حدودنا الجنوبية.”

واشارت عز الدين إلى أنه “رغم ذلك لا نجد عند البعض سوى التلهي في الاحجام والحصص والنكايات الضيقة والتفاصيل الصغيرة الهامشية. فإلى متى يبقى وطننا اسيرا لهذه العقلية؟ اليوم صرخة المواطنين ومطالب الفئات المختلفة ورسالة المشاركين في الانتخابات النيابية تقول: “كفوا عن جعل لبنان رهينة لأطماعكم السياسية والمذهبية والفئوية. نريد ان يكون لنا دولة قوية وحكومة قادرة تعالج هذا الكم من المشاكل والازمات، فإلى متى الانتظار؟”

وشددت عز الدين على أن “الحكومة حاجة ومطلب اليوم قبل الغد”، مضيفة أن “المطلوب هو الاسراع في تشكيلها، لأن قدرة الناس على التحمل باتت تقارب شفير الانفجار. ولا يمكن لاحد احتواء وجع الناس الذي أصبح أكبر من أن يحتمل.”

وتابعت: “مع ذلك ما زلنا نأمل أن يستيقظ بعض المعنيين بتشكيل هذه الحكومة من غفوة الاحجام والحصص.”