IMLebanon

عسيران: الاستشارات الحكومية أخذت وتأخذ الوقت الكثير

تمنى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي عسيران أن “يأتي عيد الأضحى بالخير على البلاد والعباد وأن تتشكل حكومة في أسرع وقت مما هو حاصل من بطء ومراوحة”، مشيرًا إلى أن “اللبنانيين يتشوقون ولادة هذه الحكومة ويكفي من بيده أمر تشكيل الوقت الذي استغرقه في الاستشارات واليوم يجب أن يقف على آراء الناس التي تتوجع وتئن من الوضعين الاقتصادي والاجتماعي وهي تنتظر الفرج”.

ولفت عسيران، في بيان، إلى أن “هدر الوقت ليس بمصلحة لبنان ولا اللبنانيين والاستشارات الحكومية لتأليف الحكومة من قبل الرئيس المكلف أخذت وما زالت تأخذ الوقت الكثير وكل الأمور واضحة للعيان وها هو ما أفرزته الانتخابات النيابية من قول الشعب كلمته وهو ينتظر أن تتألف حكومة وحدة وطنية تحمل همومه وتلبي تطلعاته في الأمن والحياة الحرة الكريمة والعزيزة”.

وشدد عسيران على أن “لبنان يحتاج إلى تضافر جهود قياداته المخلصة لرفع شأنه واعلاء كلمته من خلال التوحد على مواجهة كل المخاطر المحدقة بالوطن داخليا وخارجيا”.

ولمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية فجر الجرود، أكد عسيران أن “جيشنا اللبناني البطل والمقدام ينفذ كل المهمات الصعبة دفاعا عن لبنان واللبنانيين وهو لا يخشى التهديدات الإرهابية والصهيونية وهو أبلى بلاء حسنا في عملية فجر الجرود”، موجهًا التحية له “ولشهدائه وقيادته وضباطه ورتبائه وجنوده الغر الميامين الذين يحرسون الوطن بأهداب العيون ليبقى لبنان عزيزا كريما ومستقلا”.

وأضاف: “لبنان بفضل الجيش ومنذ حرب الـ2006 يحقق الانتصار تلو الآخر ويسير بمسار الانتصارات والمهم أن تتوج هذه الانتصارات بحكومة قادرة وفاعلة على قيادة البلاد وأي تأخر بتشكيل الحكومة لن يفيد لبنان ولن يرضى به أي لبناني”.