IMLebanon

ميقاتي: لا حكومة في المدى القريب!

رأى الرئيس نجيب ميقاتي ان لا إمكان تأليف حكومة بالمدى القريب، لافتاً “الى احتمال أن نشهد تفعيلا لدور حكومة تصريف الأعمال في حال استمر الوضع القائم”. وجدد دعمه لمقام رئاسة الحكومة من دون النظر إلى الأشخاص، عازياً الهجمة التي شنت عليه إلى المواقف الداعمة لمقام الرئاسة الثالثة”.

ولفت خلال لقائه وفداً من قطاع المرأة في تيار العزم إلى “أن موضوع القروض التي تم الحصول عليها من المصارف اللبنانية هي قروض تجارية، وليس لها علاقة بالإسكان وان الموضوع أصبح بعهدة القضاء”.

وأشار ميقاتي الى أن “تأمين الكهرباء 24 على 24 لطرابلس وجوارها يأتي ضمن أولويات الخطة الإنمائية التي تؤمن نهضة اقتصادية في المدينة، مؤكدا أن النزول إلى الشارع لإقرار مشروع نور الفيحاء أمر قد يستغله البعض للإساءة إلى هذا التحرك في ظل عدم وجود حكومة، في حين أن الخطوات التصعيدية واردة للضغط من أجل إتمام هذا المشروع الحيوي. وأكد “أن شركة نور الفيحاء ستغذي المنطقة بالكهرباء بأقل 25 بالمئة من ثمن التغذية التي تؤمنها البواخر، مشيرا إلى أن معمل دير عمار يؤمن التغذية الكهربائية لكل لبنان عبر تسوية ثلاثية الأبعاد، وتحرم مدينة طرابلس من تأمين الكهرباء بسبب الكيدية السياسية”.

الى ذلك التقى ميقاتي النائب الدكتور علي درويش على رأس وفد من فعاليات جبل محسن . وخلال اللقاء، أشار درويش إلى أن العمل جار لإيجاد صيغة في جبل محسن ترتكز على الانفتاح و تسهم في إنعاش الوضع الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة التي تعاني وضعاً اقتصادياً صعباً. بدوره، شدد الرئيس ميقاتي على ان “الوطن فوق كل اعتبار كما أن طرابلس فوق كل المناطقية”، مشيراً إلى “أن ما يجمعنا في المدينة أكثر مما يفرقنا”.