IMLebanon

“المجلس الوطني لثورة الأرز”: لعدم تسييس موضوع تشكيل الحكومة

استعرض “المجلس الوطني لثورة الأرز – الجبهة اللبنانية” “واقع المسيحيين مع قطبين يسعيان إلى الإطباق على التمثيل المسيحي خلافا للأنظمة الديمقراطية وذلك باعتماد الأساليب الإقصائية وعزل كل من لا يجاريهم في السياسة والأهداف. وذكروا بأن هزيمة المسيحيين ولا سيما بعد إتفاق الطائف مردها للدور الأكبر في الحرب التي استعرت بين هذين القطبين”.

وسأل المجتمعون، في بيان، “هل حصلت فعلا المصالحة المسيحية؟ وتخوفوا من تجدد الخلافات بين هؤلاء والذي لن ينتهي هذه المرة بهزيمة عسكرية أنتجت إتفاق الطائف، بل سيؤدي إلى مزيد من التقلص للدور المسيحي في البلاد وإلى مزيد من الهجرة”.

وأمل المجتمعون من قادة الرأي الشرفاء والشجعان “العمل على إيجاد مخرج لتلك الأزمة المستفحلة منذ العام 1989، وذلك من خلال مساع حميدة يقوم بها أعضاء المكتب السياسي في المجلس الوطني لثورة الأرز، إنطلاقا من أن مصلحة المسيحيين هي فوق كل إعتبار، وأن الأوضاع المسيحية لم تعد تحتمل المزيد من الإنشقاقات والخطابات التي يطلقها بعض من نصبوا أنفسهم أولياء على المسيحيين”.

واعتبروا “الإنذار المبكر الذي أطلقه الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله، مرده إلى رهان ضمني محتمل لبعض القوى على قرارات وأحكام ينتظر صدورها في وقت قريب عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. واعتبروا أن كلام السيد نصرالله هو بمثابة تحذير مبكر لهذه القوى للكف عن رهاناتهم الخاطئة”.

وطالب المجتمعون بـ “عدم تسييس موضوع تشكيل الحكومة، وعدم فتح السجالات حولها والإجتهادات في النصوص وفي التطبيق”.