IMLebanon

الدكاش: لن نتراجع في معركتنا في وجه الفساد

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش أن “الجمهورية القوية تحترم الدستور ويتساوى فيها كل اللبنانيين تحت سقف القانون، ولا فريق يستقوي فيها على الثاني لا بموقع ولا بسلطة داخلية أو خارجية، واكيد لا أحد يستقوي بعضلاته أو بسلاحه”.
وجاء كلامه خلال تمثيله لرئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع في القداس الإلهي في الذكرى السنوية لشهداء بلدة قرطبا في الحرب اللبنانية، بدير مار سركيس وباخوس قرطبا.

وقال الدكاش: “جمهورية قوية تحاكم الفاسد والسارق والمعتدي على المال العام، جمهورية تكون الإدارات العامة فيها لخدمة الناس وتسهيل معاملاتهم وليس كما يحصل في بعض الإدارات. جمهورية قوية وزاراتها تعمل كما يعمل وزراء القوات يسهلون أمور الناس ويطبقون القانون وينظمون الإدارة ويوقفون كل مزرايب الهدر، ورغم كل التسهيلات التي قدمناها هناك من يصر أن لا تتمثل القوات في الحكومة، يمكن لأن وجودنا يكشف تقصير الآخرين وأنهم لا يريدون أن يراقبوا ويدقق في حساباتهم من الداخل، وأن يقف في وجه الهدر والمحسوبيات والفساد”.

وأضاف: “لن نتراجع في معركتنا في وجه الفساد، لأن الناس تعبت خصوصا من الوضع الإقتصادي، وعوضاً أن ترى بعض القوى السياسية كيفية أن نتعاون من اجل حل مشاكل الناس، يفتشون عن طريقة لتهميش القوات ويهمشون معها إرادة الناس التي إنتخبتنا؟. نحن الأوفياء للشهداء كيف لا نكون أوفياء للناس الطيبين الذين وضعوا ثقتهم بنا، لنطالب بحقوقهم وندافع عنهم”.