IMLebanon

عون عرض حاجات الشوف مع البستاني

استقبل رئيس ميشال عون عضو تكتل “لبنان القوي” النائب فريد البستاني وأجرى معه جولة أفق، تناولت الأوضاع العامة والتطورات السياسية ومسار تشكيل الحكومة الجديدة.

وأشار البستاني إلى أن “الرئيس عون يولي مطالب الشوف اهتمامًا خاصًا، وهو أعطى توجيهاته إلى الجهات المعنية للإسراع في تنفيذها”، حيث تطرق البحث إلى حاجات قضاء الشوف والمشاريع الإنمائية فيه، لاسيما مستشفى دير القمر.

ديبلوماسيًا، استقبل عون السفير الدكتور خليل كرم الذي أطلعه على المهمات التي قام بها خلال توليه السفارة اللبنانية في الفاتيكان في الأشهر الأربعة الماضية، لاسيما اللقاءات التي عقدها مع المسؤولين في الكرسي الرسولي والتي تناولت العلاقات اللبنانية – الفاتيكانية.

ومن جهة أخرى، استقبل عون رئيس اتحاد بلديات كسروان جوان حبيش، الذي شكره على “الرعاية الخاصة التي يوليها للمشاريع الإنمائية في قضاء كسروان، لاسيما تلك التي أنجزت أو التي هي في طور الإنجاز”.

ولفت حبيش إلى أن “من أبرز هذه المشاريع محطة تكرير الصرف الصحي التي انطلقت مناقصتها، والأشغال في مرفأ جونية السياحي، وأوتوستراد جونية الذي سيتم تلزيمه خلال أيام، ومحطة التكرير في ميروبا التي لزمت والطرق التي تصل بلدات القضاء مثل طريق ميروبا – نهر الذهب التي باتت قيد التنفيذ”، مضيفًا أنه طلب “بناء قصر عدل جديد في جونية ومركزا للدفاع المدني”.

كما استقبل عون رئيس لجنة الحوار الإسلامي المسيحي محمد السماك ورئيس جمعية الطيارين الخاصين مازن السماك.