IMLebanon

قاطيشه: “التيار” يدعي الحق الإلهي بامتلاك الوزارات

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشه، ان “التيار الوطني الحر يدعي الحق الإلهي بامتلاك الوزارات وهو من يوزع على الأفرقاء والحق الإلهي سقط في لبنان”، مشيرا الى ان “القوات أكثر من سهل لتشكيل الحكومة، وقبلنا بـ4 وزارات شرط ان تكون وازنة، ومن أعطى التيار الحق بإعطائنا وزارة دولة، نريد 4 حقائب وازنة”.

وقال قاطيشه في حديث الى اذاعة “لبنان الحر”: “العهد هو أكثر المتضررين من عدم تشكيل حكومة، ومنطق التسلط والإستئثار لا يفيد في لبنان، وضعنا مطالبنا بعهدة الرئيس المكلف والطابة في ملعبهم”. ورأى ان “لا عقدة قواتية ولا درزية ولا حتى عقدة سنة 8 آذار، إنما هي حجج لمحاولة إحراج الحريري والأخير لن يعتذر عن التشكيل”.

وعما إذا كان كلام الشيخ نعيم قاسم موجها الى رئيس “القوات” سمير جعجع، أوضح ان “كلام قاسم موجه الى الوزير باسيل وليس الى القوات، لأننا وحزب الله نعي ان معركة الرئاسة لا تبدأ في الحكومة ولا تبدأ من اليوم، القوات تعمل لخروج لبنان من الأزمة الإقتصادية التي يمر بها اليوم”.

وأكد قاطيشه ان “شهداء المقاومة اللبنانية سطروا أفضل الملاحم البطولية في تاريخ لبنان، والقداس الذي تقوم به القوات كل عام ليس لاستذكارهم، إنما للقول لهم اننا متابعون بالحلم وهو حلم لبنان، وشهادتهم أسست للبنان الوطن ومهما طال الزمن لن يصح إلا الصحيح”.