IMLebanon

الراعي بحث مع افرام في الأزمة المالية والإدارية لبلديات كسروان

بحث البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مع النائب نعمت افرام ورئيس بلدية غوسطا زياد الشلفون في عدد من المواضيع، أبرزها إيجاد حل للأزمة المالية والإدارية التي تعاني منها بلديات كسروان ما يعيق عمل معمل فرز النفايات في غوسطا.

وأشار افرام، خلال زيارته الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، إلى أن “المعمل تم تشغيله بنسبة 5% فقط في الوقت الذي يمكن فيه أن تستفيد مناطق كسروان بأكملها من إنتاجيته”، لافتًا إلى “التقنية المتطورة التي جهز بها والتي تخوله تأمين حاجة المنطقة من فرز ومعالجة للنفايات بطريقة علمية وبيئية متطورة”.

وبدوره، لفت الشلفون إلى أن “تم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع المالي للبلديات لكي تتمكن من التعاون مع معمل فرز النفايات، لتخليص المنطقة من أزمة عانت منها على مدى 3 سنوات ولا تزال ذكرياتها المريرة حاضرة”.

ثم استقبل الراعي وفد أبرشية مار شربل المارونية في قطر الأب شربل مهنا، يرافقه أعضاء من لجنة بناء الكنيسة للبحث في مشروع بناء مجمع مار شربل الراعوي في قطر والمراحل التي أنجزت منه.

كما التقى الراعي منسق العمل بين المؤسسات المارونية المهندس طوني أزعور في زيارة تم فيها البحث في المبادرات والمشاريع المطروحة مع المؤسسات المارونية.