IMLebanon

نواب زحلة ونكد: متمسكون بالحقوق المكتسبة للقضاء بتأمين الكهرباء 24/24

اجتمع في مطرانية سيدة النجاة، تلبية لدعوة من رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، نواب زحلة: ميشال ضاهر، جورج عقيص، قيصر المعلوف، عاصم عراجي وانور جمعة، في حضور المعتمد البطريركي الأنطاكي للروم الأرثوذكس في روسيا المطران نيفن صيقلي، وانضم إليهم رئيس بلدية زحلة-المعلقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب ومدير عام شركة كهرباء زحلة المهندس أسعد نكد، وتداولوا في امور تهم زحلة وقضائها ولا سيما موضوع شركة كهرباء زحلة.

واستمع الحاضرون الى عرض مفصل من الدكتور جميل ريما والدكتور كارين عساكر من الشركة اللبنانية للتنمية البيئية المستدامة، حول طرق جديدة لمعالجة موضوع النفايات عبر التفحيم، وهي طريقة مختلفة كليا عن المحارق، وعن طرق جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي ومياه المعامل والمصانع.

وانتقل الحاضرون الى مناقشة موضوع كهرباء زحلة، وتحدث الجميع ناقلين هواجس الناس ومخاوفهم من العودة الى العتمة، وعن الحلول القانونية الممكن اعتمادها.

وفي نهاية الاجتماع أعلن المجتمعون تمسكهم بالحقوق المكتسبة لزحلة وقضائها في ما يتعلق بتأمين الكهرباء للمشتركين 24/24 ساعة، مع تأمين فرق الصيانة وتلبية طلبات الاشتراكات الجديدة.

وقالوا إنهم ” يرحبون بأي اقتراح لحل هذا الموضوع بشكل يضمن حقوق المشتركين، ويحافظ على حقوق عمال وموظفي شركة كهرباء زحلة، وإنهم سيدرسون بعناية كل اقتراح يؤمن مصلحة الناس وخزينة الدولة على السواء، لا سيما منها اقتراح تركيب عدادين او عداد ذكي لفصل المقطوعية بين كهرباء زحلة ومؤسسة كهرباء لبنان.”

وعوّل المجتمعون على اشراك شركة كهرباء زحلة، التي قدمت نموذجا حضاريا في تأمين الكهرباء 24/24 على مدى السنوات الفائتة، في اي مشروع حل او خطة مقترحة في المستقبل القريب.

وشدد المجتمعون على “سحب موضوع شركة كهرباء زحلة من التداول الإعلامي وترك النواب والمعنيين يهتمون بمعالجة الموضوع وفق القوانين اللبنانية المرعية الإجراء، مع الأخذ في الاعتبار مصلحة المواطنين وخزينة الدولة”، وأعلنوا عن إبقاء اجتماعاتهم مفتوحة لمتابعة هذا الملف بأدق تفاصيله”.