IMLebanon

الحاج حسن من دمشق: من مصلحة اللبناني فتح معبر نصيب

أكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن “أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين”، لافتاً الى انه “لدينا مصالح مع سوريا، ولسوريا مصالح مع لبنان. نحن نفهم الظروف الحالية في سوريا، ومن الطبيعي ان نبقى على تواصل لنتمكن من حل كل القضايا المطروحة”.

وقال الحاج حسن بعد لقائه وزير الاقتصاد السوري سامر خليل في مبنى وزارة الاقتصاد: إنه “من مصلحة المصدر اللبناني فتح معبر “نصيب”، وأي تاجر مهما تكن هويته السياسية له مصلحة في اعادة اعمار سوريا والمخلص الجمركي اللبناني له مصلحة في الترانزيت عبر المعابر”، مشيراً الى “ان الوضع الاقتصادي في سوريا معروف”، ومضيفاً “نحن نعمل لنكون الى جانب اشقائنا دائما كما كنا في المرحلة الماضية”.

وقال وزير الاقتصاد السوري: “نحن دائما نرحب بزيارة الاخوة الاشقاء في لبنان. وهذه الزيارة تأتي على هامش الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي بمشاركة لبنانية وحضور رسمي لوزراء الصناعة والزراعة والاشغال اللبنانيين”.

وتابع: “ان التواصل مستمر. الهموم موجودة، وهناك قضية ايجاد حلول. كلنا نعلم ظروف الحرب في سوريا وتداعياتها خلال السبع سنوات التي أرخت بظلالها على الوضع الاقتصادي، مضيفاً “هناك تشابه في كثير من المنتجات بين البلدين مع غياب القدرات التسويقية الى حد كبير. تداولنا في بعض القضايا التي تحتاج الى حل”.

وعن فتح المعابر، قال خليل: “في دراستنا لفتح معبر “نصيب” وجدنا ان لا قيمة كبيرة حاليا بالنسبة للمنتج السوري، والموضوع بحاجة لدراسة اكبر للوصول الى النتيجة السليمة”.