IMLebanon

الطبش عرضت مع وفد جمعية “غدي” الواقع البيئي

وعدت النائب رولى الطبش رئيس جمعية “غدي” والحاكم السابق لجمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق وفلسطين) فادي غانم بـ “التحرك السريع في مجال تنظيم القطاع البيئي الأهلي وتفعيله”، بحضور نائب رئيس الجمعية ميشال حسون، مستشار الجمعية السابق المهندس سمير أبو سمرة، رئيس اللجنة المالية نبيل نصور، وعضوا الهيئة العامة الدكتور أنطوان بطرس ولارا الموسوي.

وأشار غانم إلى أن “الاجتماع عرض الواقع البيئي العام في لبنان والسبل الآيلة إلى تفعيل وتعزيز دور وموقع الجمعيات البيئية للارتقاء أكثر إلى ما يعزز دور وحضور المجتمع الأهلي عموما والجمعيات البيئية خصوصا”، مضيفا “طالبنا من الطبش بأن تكون صوتنا في مجلس النواب، خصوصا أنها ليونزية وأعضاء جمعيتنا بمعظمهم في الليونز”.

كما بحث المجتمعون في ضرورة أن “يبقى سيف الرقابة مصلطا على الجمعيات، التي لا تقدم إضافة نوعية إلى حاضرة العمل البيئي العام”.

كما شددوا على “عدم استئثار أي جمعية أو بضع جمعيات لا يتعدى عددها أصابع اليد الواحدة بإطار تنظيمي يظهرها كأنها الناطق الرسمي بسائر الجمعيات البيئية في لبنان، ولو من قبيل التسمية، والمطالبة بتعميم وإدراج البيئة كعلم ضمن المناهج المدرسية”.