IMLebanon

حسن خليل: لتحييد المسائل الميثاقية والدستورية عن النقاش الحكومي

أكد وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، ان “المشاكل الكبرى التي تواجه وطننا لبنان، على مستوى استقراره، رغم وجود استقرار أمني مميز عن بقية ما يجري في كل المنطقة، رغم ذلك الاستقرار اليوم بوجهه الإقتصادي والمالي والاجتماعي، هو استقرار مهدد اذا ما بقينا نراوح مكاننا في مقاربة ملف تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان”.

ورأى حسن خليل ممثلا رئيس مجلس النواب في عرس جماعي لحركة “امل”، “ان من الخطر ان تصل المواقف المسبقة التي اتخذها البعض الى مرحلة اصبحنا نناقش فيها، في وقت استثنائي، محظورا سياسيا استثنائيا وهو مسألة الميثاق والدستور والصلاحيات”. وقال: “ان من المخاطر الكبرى في لحظة سياسية كالتي نمر بها على مستوى المنطقة وعلى مستوى لبنان، أن نتعاطى بخفة مع هذه المسألة التي تشكل اليوم التحدي الأكبر أمامنا جميعا. من حق الجميع أن يطالب، من حق الجميع أن يضع قواعد وشروط، لكن ليس على حساب الدستور والنظام العام وعلى حساب الوصول الى تفاهم يخرجنا من أزماتنا التي نعيش”.

وتابع “نتوجه للجميع لتجنب رفع وتيرة الخطاب السياسي، وتحييد المسائل الميثاقية والدستورية عن النقاش التفصيلي بتشكيل الحكومة. نحن نؤمن انه ببعض من الترفع وتقديم المصلحة الوطنية، نستطيع ان نصل الى تشكيل حكومة جديدة”.