IMLebanon

تعرّفي إلى فوائد القهوة الجمالية

تُعتبر القهوة من أكثر المنتجات المستهلكة عالمياً، وعادة ما يتخلص الأشخاص من التفل بعد تناول القهوة، ولذلك فوائد جمالية منها التي بإمكانها أن تغني عن الكثير من المستحضرات:

  • التخلّص من الروائح الكريهة

يحتوي تفل القهوة على النيتروجين الذي يساعد في التخلص من رائحة غاز الكبريت في الهواء عند اندماجه مع الكربون. حيث بإمكان بقايا القهوة امتصاص هذه الروائح وتخليصك منها.

  • تقشير البشرة

يساعد استخدام تفل القهوة الخشن على وجه الخصوص في تقشير البشرة والتخلّص من الأوساخ والخلايا الميتة من الجلد. كما بإمكانك مزج بقايا القهوة مع بعض العسل لاستخدامه كمقشر للشفاه.

  • التقليل من ظهور السيلوليت

تُعتبر مشكلة السيلوليت من الأمور المقلقة لدى النساء، وذلك بسبب مظهرها المزعج، لكنّ استخدام تفل القهوة قد يقلّل من ظهورها.

عند تطبيق بقايا القهوة التي تحتوي على الكافيين على المنطقة المصابة، حيث ستعمل على تذويب الدهون وزيادة تدفّق الدم إلى المنطقة وبالتالي التقليل من ظهور السيلوليت.

  • تحفيز نموّ الشعر

استخدام شامبو الشعر بكثرة من شأنه أن يقلّل من صحة الشعر وحيويته، لكنّ فرك فروة الرأس ببقايا القهوة يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة هناك.
حيث وجدت دراسات علمية سابقة أنّ الكافيين يعمل على تحفيز نموّ الشعر بشكل ملحوظ.

لذا قبل استخدام الشامبو، دلّك فروة رأسك ببقايا القهوة وشعرك لعدة دقائق ثم اغسله.

  • علاج انتفاخ العينين

المنطقة المحيطة بالعينين حسّاسة للغاية وهي تحتوي على أنسجة دهنية قليلة، ولذلك تعدّ المنطقة الأولى لظهور علامات الشيخوخة فيها، أي الهالات السوداء وانتفاخ العينين وظهور الأوعية الدموية بوضوح.

في هذا السياق، تعدّ بقايا القهوة علاجاً فعّالاً بسبب مضادات الأكسدة التي تحتويها، حيث تقلّل من خطر ظهور علامات الشيخوخة بوقت مبكر.