IMLebanon

طلال المرعبي: البلد في وضع اقتصادي صعب ودقيق

لفت الوزير والنائب السابق طلال المرعبي إلى أن “الرئيس المكلف سعد الحريري قام بجهود كبيرة، وفعل ما في وسعه، ووضع التشكيلة الحكومية في عهدة رئيس الجمهورية وفق الدستور، ونحن ننتظر المساعي لتذليل ما تبقى من عقبات، وإطلاق سراح الحكومة التي يشكل كل يوم تأخير باعلانها، أضرارا كبيرة على البلد والتدهور مستمر”.

وأشار المرعبي، خلال استقباله في دارته في بلدة عيون الغزلان عكار وفودا وفاعليات وهيئات إلى أن “البلد في وضع اقتصادي صعب جدا ودقيق، والصورة ضبابية”، ودعا المنظرين إلى “الكف عن استباحة حقوق الطائفة الإسلامية السنية والابتعاد عن التعرض لموقع رئاسة الحكومة تارة بالصلاحيات وطورا بالامتيازات”، وقال: “إن كانت بالطائف وموضوع الصلاحيات واضحة فليخيطوا بغير “هالمسلة”.

وأضاف: “نحن نقول لمن يعنيه الأمر أن يعود الجميع إلى الطائف وعدم استجرار أمور لن تكون في صالح من يحركش ويتماهى في التذاكي، وأقول لمن يريد أن يسمع والذي قال إنها تشكيلة “رفع العتب”، هذه العبارة لا تقال بمحضر رئاستي الجمهورية والحكومة، فلهذين الموقعين هيبة وطنية كبيرة ويجب احترامهم من الجميع”.

وتابع “نؤكد على الرغبة الكبيرة للحريري بمواصلة جهوده للوصول إلى حكومة وفاق وطني لوضع الأمور في نصابها الصحيح”.

وفي الشأن الخدماتي، قال: “نحن طالبنا مرارا وتكرارا ونعود لنؤكد أن تشغيل مطار الرئيس رينية معوض في القليعات ضرورة وطنية وإنمائية، وخصوصا أمام ما يجري في مطار الرئيس رفيق الحريري في بيروت”.

وفي الشأن التربوي، دعا المرعبي إلى “إعفاء تلامذة المدارس الرسمية والجامعة اللبنانية من الرسوم، لأن أوضاع الناس المادية صعبة”.