IMLebanon

كتلة النواب الأرمن أعربت عن قلقها لتأخير التشكيل

أعربت كتلة نواب الأرمن عن قلقها “العميق في موضوع تشكيل الحكومة وما يرافقها من تصريحات ومواقف سياسية تؤدي إلى إثارة جو من عدم الارتياح في الأوساط الشعبية والتي ترمى بثقلها على الأوضاع المالية والاقتصادية والمعيشية، في حين كان المواطن الذي شارك في الانتخابات النيابية في 6 أيار يتوقع أن تكون مرحلة ما بعد الانتخابات مرحلة الانكباب لإيجاد حلول والعمل على مشاريع لتخطي المشاكل المستعصية واليومية التي يعانيها”.

وعبّرت الكتلة، في بيان إثر اجتماعها الدوري برئاسة النائب أغوب بقرادونيان، عن تقديرها للكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية ميشال عون أمام البرلمان الأوروبي “والذي وضع المجتمع الدولي أمام الواقع الذي يعانيه لبنان والتحديات التي تواجهها”.

وأثنى المجتمعون على “كلام معالي وزير الخارجية في الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية”.

وناقشوا “الأوضاع المعيشية الصعبة وخصوصا مع بداية السنة الدراسية وتداعيتها على الأسر اللبنانية من جهة، وأوضاع المؤسسات التربوية والعاملين في القطاع التربوي، من جهة ثانية”، مبدين “خشيتهم مما يعانيه القطاع الصحي والأزمة التي يواجهها الكثير من اللبنانيين في موضوع الدواء والاستشفاء الذي هو حق من المفترض أن يؤمن من خلال وزارة الصحة بخطوات استثنائية”.

وتطرق أعضاء الكتلة إلى “أوضاع النازحين السوريين والخطوات المتخذة لتأمين عودتهم إلى ديارهم”، داعين “السلطات المعنية الى الحفاظ على حقوق اللبنانيين ولاسيما في الإطار الامني”.