IMLebanon

جمالي: بقاء الشعار مصلحة لأبناء طرابلس

نوهت عضة كتلة “المستقبل” النائب ديما جمالي بـ”إقرار اللجان النيابية المشتركة القوانين التي تشكل جزءا من الإصلاحات التي تم التزامها في ورقة مؤتمر “سيدر”، وخصوصا تلك المتعلقة بمشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة”، مشيرةً إلى أن “هذه القوانين تساعد لبنان على تخطي الأزمة الاقتصادية التي يعيشها وتعزز الثقة الدولية به لجذب الاستثمارات”.

وأشادت جمالي، في تصريح، بـ”الجهود الجبارة التي بذلها الرئيس المكلف سعد الحريري في المؤتمر المذكور الذي هدف إلى تعزيز شراكة لبنان مع المجتمع الدولي لتحقيق الاستقرار والنمو”، آملةً أن “تتبع هذه الخطوة خطوات إصلاحية لاحقة تثبت مصداقية لبنان أمام المجتمع الدولي”.

ومن جهة أخرى، أكدت جمالي أهمية الخطوة التي قام بها مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان لجهة استمرار مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار في منصبه لفترة إضافية “لأنه رجل الانفتاح والاعتدال والحوار”.

وأشادتبـ”هذا القرار لما له مصلحة لأبناء المدينة والشمال عموما”، مثنيةً على “إنجازاته التي استطاع أن يحققها على الأصعدة كافة وأياديه البيضاء في التعاطي مع كل الملفات التي تخص أبناء طرابلس تحقيقا للمصلحة الوطنية والعيش المشترك ووحدة لبنان واستقراره”.