IMLebanon

أبو الحسن: للتمسك بالمدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية

أكد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي أبو الحسن أن “اهتمامنا يتركز على هذا الواقع المأسوي الذي وصل إليه الوطن والمواطن وهذا الترهل الذي ضرب مؤسسات الدولة بنتيجة سوء الإدارة”، متابعا “نأسف لهذا الفساد المستشري في شتى المجالات وهذه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتعثرة”.

وشدد، خلال رعايته حفل افتتاح الصرح التعليمي الجديد في المتن الأعلى “مدرسة غرين هيلز”، على أهمية “التمسك بالمدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية، انطلاقا من القناعة الراسخة بحق كل مواطن بالتعليم، والحاجة إلى توحيد الرؤية والمناهج التربوية لبلوغ الهدف الأسمى، ألا وهو التربية الوطنية وتعزيز ثقافة المواطنية، وتخفيض منسوب الأنانية “.

وتابع: “لهذا السبب نتمسك بالتعليم الرسمي ونسعى لتطويره والمحافظة عليه. ولهذا الهدف نطالب ونسعى لإنصاف المتعاقدين والمستعان بهم في قطاع التعليم الرسمي ممن لهم الدور الأساس وعليهم المسؤولية الكبرى في تنشئة الأجيال على تغليب حس المواطنة على كل اعتبار. فما أحوجنا لمواطنية تتغلب على الطائفية المستشرية في النفوس، وما أسوآ الأنانية عندما تتملك حاكما أو مسؤولا، فتصبح الأنا غاية الغايات، وتنتفي عندها كل القيم والأخلاقيات. أما ما نراه من تغلب الأنا الفردية للبعض على المصلحة العليا للوطن والمواطن فلن يزيدنا إلا إصرارا على المضي بنهجنا وسياستنا في الدفاع عن حقوق المواطنين وفي فضح المفسدين والمضللين كائنا من كانوا”.