IMLebanon

أبي خليل: نعمل على ضمان حقوق الأجيال من الموارد البترولية

أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل أن “الدولة اللبنانية تعمل من خلال استراتيجيتها في إدارة الموارد البترولية، على تحسين قواعد المساءلة وضمان حقوق الأجيال المقبلة في هذه الموارد”.

وأشار، خلال مشاركته مع وفد هيئة إدارة قطاع البترول في مؤتمر “Gastech 2018” الذي ينعقد في برشلونة، أن “استراتيجية الطاقة التي يعتمدها لبنان تتمحور حول الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي”.

وأعلن أن “لبنان يعتمد في استراتيجيته للغاز الطبيعي على مقومات تهدف إلى تحقيق استدامة هذا القطاع وتأمين التنافسية فيه، وخلق القيمة بالنسبة إلى الاقتصاد الوطني والتطور الاجتماعي، مع ضمان أمن الطاقة وتحسين عوامل المساءلة في ما يتعلق بإدارة الموارد الطبيعية في لبنان وحفظ حقوق الأجيال المقبلة فيها”.

وتحدث عن المشاريع “التي تسعى الدولة اللبنانية إلى تحقيقها في قطاع الغاز، لا سيما مشاريع بناء محطات التغوير العائمة على الشاطئ اللبناني، بالإضافة إلى التحضيرات التي تقوم بها وزارة الطاقة والمياه وهيئة إدارة قطاع البترول من أجل إطلاق دورة التراخيص الثانية في العام 2019، بعد تلزيم رقعتين في المياه البحرية اللبنانية بعد اختام دورة التراخيص الأولى”.